عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معركة الـ"3سنوات" على "شجرة"

معركة الـ"3سنوات" على "شجرة"
معركة الـ"3سنوات" على "شجرة"

كتب - عادل عبدالمحسن

3سنوات شهدتها ساحة المحاكم في نزاع على شجرة ارتفاعها 4 أمتار تحجب أشعة الشمس عن حديقة بمنزل في إنجلترا.



كان جيمس ديفيز، البالغ من العمر 81 عامًا، قد أقام دعوى قضائية لإزالة شجرة صنوبر عملاقة مجاورة لحديقته بعدما فشل في أقناع ديفيد ليونز، 60 عامًا صاحب الشجرة في إزالتها أو تهذيبها حتى يتمكن من رؤية الشمس في حديقته.

وحسبما ذكرت صحيفة "الميرور" البريطانية. فرضت المحكمة هذا الأسبوع غرامة مالية على صاحب الشجرة ديفيد ليونز قدرها 2000 جنيه إسترليني وأمرت بإزالة فروع شجرة الصنوبر أو مواجهة المزيد من الإجراءات.

 

 

وفي غضون ذلك ذكر ليونز عددًا من الأسباب التي أدت إلى عدم قدرته على قطع الشجرة، بما في ذلك تعشيش الطيور وامتلاك المعدات الخاطئة.

وكان لوينز قد تلقى إخطارًا من مجلس مدينة بولتون بقطع التحوط خلال الفترة من 22 مايو و29 يونيو 2018.

وعلى الرغم من اعترافه بالذنب في عدم اتخاذ إجراء وفقًا لإشعار في 28 نوفمبر، فإن ليونز- الذي مثل نفسه في المحكمة- ادعى أيضا أنه لم يعش في المنزل.

قال ليونز: "إنه ليس بيتي، إنه بيت زوجتي السابقة، وقد طلقنا لمدة تسع سنوات، لكنني عرضت أن أزيل فروع الشجرة وعندما ذهبت لإزالتها، كانت هناك طيور تعشش فيها.

وفي الآونة الأخيرة، تمكنت من قطع فرعين كبيرين، لكن المشكلة هي أن لدي فقط منشارًا متهالكًا، لذلك لا يمكنني قطعها إذا كان الجو ممطرًا أو رطبًا

وقالت فيكتوريا كارتميل موظفة بمجلس مدينة بولتون: "هذا كله خادع وعندما أقر بأنه مذنب، أكد للمحكمة أنه سيتم إزالتها الآن.

 

 

وتم تغريم ليونز، من بولتون، جتر مانكز، 1000 جنيه إسترليني، وكذلك أمر بدفع تكاليف بقيمة 1000 جنيه إسترليني إلى مجلس بولتون وتكلفة إضافية قدرها 100 جنيه إسترليني للضحية.

وشرح ديفيز أسبابه في رغبته في إزالة التحوط واعترف بأنه صُدم بسبب المبلغ الذي سيتعين على جارة ليونز دفعه الآن، وقال إنه كان من الممكن حل القضية مقابل تكلفة المنشار.

لقد حاولت إخباره أنه سيكون من الأرخص استئجار المناشير والقيام بذلك من دون الذهاب إلى المحاكم، ولا يزال يتعين عليه قطعها أو تقليمها وتهذيبها ويمكن أن يتم كل ذلك من مقابل 80 جنيهًا إسترلينيًا "إنه صادم حقا."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز