عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون مصري إماراتي في مجال بنك المعرفة وتدريب المعلمين

تعاون مصري إماراتي في مجال بنك المعرفة وتدريب المعلمين
تعاون مصري إماراتي في مجال بنك المعرفة وتدريب المعلمين

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي مع المدير التنفيذي لمؤسسة "محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" الإماراتي الدكتور جمال بن حويرب، اليوم الأربعاء، سبل التعاون بين مصر والإمارات في مجال بنك المعرفة وتعميم الاستفادة منه لصالح الطالب العربي، وكذلك في مجال تدريب المعلمين عبر الاستفادة من إمكانات معاهد تدريب المعلمين الأفضل في العالم.



واستعرض شوقي، خلال استقباله المسؤول الإماراتي، تجربة مصر في إصلاح التعليم والتي بدأت مع مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى التغيير في طريقة التعلم والامتحان المُطبَقَة هذا العام في الصف الأول الثانوي.

كما استعرض شوقي مع حويرب بنك المعرفة المصري وما يحويه من منصات معرفية عالمية عديدة هي الأفضل في العالم، بالإضافة إلى منصة قائمة بذاتها لمناهج الصف الأول الثانوي ومعها وسائط متعددة وسبل يختبر بها الطالب مستواه.

وتطرق الجانبان إلى إمكانية دمج محتوى مكتبة دبي الرقمية ضمن منصات بنك المعرفة بهدف توسيع قاعدة المعرفة عربيًا، لا سيما وأن مكتبة دبي الرقمية ليست مجرد كتب بل حلول وتطبيقات.

من جانبه، أبدى الدكتور جمال بن حويرب إعجابه الشديد بفكرة بنك المعرفة وما يضمه من ثروة معرفية وتعليمية ومعلوماتية، وأثنى على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقضية التعليم والمعرفة في مصر واعتباره التعليم أولوية قصوى.

وأشاد حويرب بكون جميع المصادر الموجودة على بنك المعرفة موثقة وموثوق فيها، بالإضافة إلى أن منصة الصف الأول الثانوي تحتوي على الوسائط المتعددة المتخصصة في مجال دراسة الطلاب بشكل موجه ومتخصص.

وأشار إلى أن ما تستثمره مصر في بنك المعرفة إنما هو استثمار في العالم العربي كله بحكم أن المعلم المصري هو الأكثر تواجدًا في كل الدول العربية، مضيفًا "الأجيال التي ستتخرج في ظل نظام التعليم الجديد في مصر سيكون بينهم معلمون يفيدون كل العالم العربي".

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز