عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين القومي لحقوق الإنسان يحذر من تصاعد العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

أمين القومي لحقوق الإنسان يحذر من تصاعد العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
أمين القومي لحقوق الإنسان يحذر من تصاعد العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكد الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان، السفير مخلص قطب، خطورة تصاعد وتيرة العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وتداعياته، مضيفاً أن ما يحدث بالمنطق الحقوقي يؤكد أن هناك انتهاكات ضد مواطنين عزل في أرضهم المحتلة يجب أن تكون حقوقهم مصانة بموجب القانون الدولي والقوانين والمعاهدات ذات الصلة.



وأضاف السفير، في تعليق اليوم الأربعاء، أن ما يزيد الأمر خطورة هو تباري القوى اليمينية والأحزاب في إسرائيل، في إطار التنافس السياسي الداخلي، في تهديد القيادة الفلسطينية فضلاً عن التنكيل المستمر بالمواطنين الفلسطينيين سعياً لكسب انتخابات قادمة.

وأوضح أن المثير للتساؤل هو أن زيادة وتيرة العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين تتزامن مع حشد الولايات المتحدة الجهود لمواجهة إيران؛ وهو ما يثير المخاوف من أن تتوارى القضية الفلسطينية على حساب عملية تجسيم الخطر الإيراني على دول المنطقة .

ولفت إلى ضرورة إعادة التأكيد على أن تقود مصر نهج الدبلوماسية الوقائية من خلال الأمم المتحدة لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل، ومنح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة؛ مما يساهم في نزع فتيل التوتر ووأد التداعيات الخطيرة للمزايدات السياسية الداخلية في إسرائيل والولايات المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز