عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيطري الغربية: تكثيف التوعية بأهمية التلقيح الصناعي

بيطري الغربية: تكثيف التوعية بأهمية التلقيح الصناعي
بيطري الغربية: تكثيف التوعية بأهمية التلقيح الصناعي

كتب - عاطف دعبس

وجه الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، بتكثيف الإرشاد والتوعية للمربين بمراكز ومدن المحافظة، بأهمية التلقيح الصناعي، لتنمية الثروة الحيوانية، وتحسينا وراثيا لها.



جاء ذلك خلال لقاء مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، بمكتبه اليوم الأربعاء، مع أطباء التلقيح الاصطناعي، المشاركين في مشروع التحسين الوراثي، الذي تم تنفيذه خلال العام 2018- 2019، وكان لهم تميز ملحوظ على أثره كرمت المديرية بشهادات تقدير من وزارعة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وشدد " أنور" على تشكيل مجموعة عمل للتلقيح الاصطناعي على مستوى المحافظة، تضم جميع هؤلاء الأطباء المتميزين، على أن يكون هناك تواصل دائم فيما بينهم للوقوف على أهم الأحداث والأعمال التي تتم في هذا التخصص بكل مركز، وتكليف أحد الأطباء لأن يكون مسؤولا عن هذه المجموعة، وقيام كل من هؤلاء الأطباء بتدريب عدد من الأطباء الغير حاصلين على دورات تدريبية في هذا التخصص، لزيادة عدد الأطباء العاملين في هذا المجال.

كما طالب مدير المديرية، بضرورة الارتقاء بالمستوى الشخصي فنيا بالحصول على دورات تدريبية أو درجات علمية في هذا المجال والارتقاء بمستوى الحرفية في التلقيح الاصطناعي، حتى يكون أطباء التلقيح الاصطناعي بمحافظة الغربية، لهم الريادة والتميز في هذا المجال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز