عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سحر نصر: الاستثمار في البنية الأساسية ورأس المال البشري أولوية لدى القيادة السياسية

سحر نصر: الاستثمار في البنية الأساسية ورأس المال البشري أولوية لدى القيادة السياسية
سحر نصر: الاستثمار في البنية الأساسية ورأس المال البشري أولوية لدى القيادة السياسية

كتبت - هبة عوض

 أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، أن الاستثمار في البنية الأساسية ورأس المال البشري سواء من خلال الصحة والتعليم وريادة الأعمال، يمثل أولوية لدى القيادة السياسية في مصر؛ لأنه يعد ركيزة تحقيق التنمية والنمو الشامل، وهو ما يعني ضرورة تضافر الجهود بين مصر والبنك إلى جانب القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة .



جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة ، اليوم الأربعاء، مع المدير الإقليمي لشمال إفريقيا في بنك التنمية الإفريقي، محمد العزيزي، بحضور مالين بلومبرج مديرة البنك في مصر، حيث ناقشوا مجالات التعاون المستقبلية بين مصر والبنك ، وفق احتياجات الشعب المصري وأولويات برنامج الحكومة المصرية، وتم الاتفاق على دعم البنك لعدد من المشروعات في مجالات البنية الأساسية والطاقة المتجددة وريادة الأعمال وتمكين المرأة.

ودعت الوزيرة البنك إلى العمل مع مصر في تشجيع الشركات الإفريقية على القيام باستثمارات مشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري، وزيادة التعاون الفني مع دول القارة في مجالات الاستثمار في رأس المال البشري، والتحول الرقمي، والتي كانت من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام منتدى إفريقيا 2018 .

من جانبه، أكد المدير الإقليمي لشمال إفريقيا في بنك التنمية الإفريقي محمد العزيزي، حرص البنك على الدعم الكامل لمصر خلال الفترة المقبلة .

وأشاد العزيزي، خلال اللقاء، بحرص الرئيس السيسي على إنشاء صندوق تشجيع وضمان الاستثمار في إفريقيا، لتشجيع المستثمرين المصريين على توجيه استثماراتهم إلى القارة السمراء.

وأكد العزيزي حرص البنك على المشاركة في دعم الصندوق، مشيراً إلى أن لدى البنك نحو 30 مشروعا بقيمة 2.8 مليار دولار

كما أشاد بنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر التي حرص خلال الثلاث سنوات الماضية على دعمها، إضافة إلى الإصلاحات التشريعية الأخيرة مثل قوانين الاستثمار والتأجير التمويلي والتخصيم والإفلاس وتعديل قانوني الشركات وسوق المال، والتي جعلت مصر الدولة الأولى الجاذبة للاستثمار في القارة الإفريقية .

وأشار إلى أن فريقاً متخصصاً من البنك قام خلال زيارته إلى مصر الفترة الماضية بالتعرف على أولويات الحكومة المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز