عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوقاف المنيا: تقنين ملحقات المساجد

أوقاف المنيا: تقنين ملحقات المساجد
أوقاف المنيا: تقنين ملحقات المساجد

المنيا - علا الحينى

قال الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إن هناك اجتماعات مستمرة باللجنة المشكلة بالمديرية، لبحث تقنين ملحقات المساجد، حفاظًا على المال العام ومال الأوقاف.



وأكد لأعضاء اللجنة ومديري الإدارات الفرعية، أنه لن يسمح بأية تعديات على الملحقات أو عدم تقنين وضع القائمين عليها لأنه ضياع لمال الله ومساس بحرية المال العام الذي هو أمانة في أعناقنا جميعًا.

 وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا إلى استمرار حالة الحراك الدعوى بالمديرية والقوافل الدعوية، حيث كلف سلامة مدير الدعوة الشيخ حسانين عبد الحكم، للمرور على بعض الإدارات الفرعية، وقام هو بالمرور على إدارات أخرى.

واستقرت القافلة الدعوية بمسجد عمر بن الخطاب بقرية كوم اللوفي، بإدارة أوقاف سما لوط للحديث عن أخلاقيات النبي محمد وسط حضور جماهيري.

كانت مديرية أوقاف المنيا قد عقدت اجتماعًا برئاسة وكيل الوزارة طالب فيه عبد الرازق بحصر المساجد، التي بها أضرحة وتشديد الحراسة عليها، لمنع أية تعدٍ عليها.

مع مراجعة مكتبات المساجد وعدم السماح بوجود كتب تدعو إلى التشدد، أو ما يتعارض ووسطية الدين، وبحث المكتبات بحثًا دقيقًا، ورفع الكتب المخالفة على أن تتحمل كل إدارة مسؤوليتها إذا وجدت كتبا تخالف ما تم التنبيه عليه.

 

 


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز