عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنرال صيني يحذر "أدميرال" أمريكيا: سندافع عن وحدة الوطن بأي ثمن

جنرال صيني يحذر "أدميرال" أمريكيا: سندافع عن وحدة الوطن بأي ثمن
جنرال صيني يحذر "أدميرال" أمريكيا: سندافع عن وحدة الوطن بأي ثمن

كتب - عادل عبدالمحسن

وجهت الصين تحذيراً قوياً إلى الولايات المتحدة الأمريكية إذا حاولت الأخيرة التدخل في استقلال جزيرة تايوان حسبما ذكر موقع "فوكس نيوز" الأمريكي.



 وأفاد الموقع الأمريكي أن أحد كبار القادة العسكريين الصينيين أبلغ الأدميرال الأمريكي خلال اجتماع بينهما عقد يوم الأحد الماضى في بكين.

قال الجنرال لي زاوتشنج، عضو اللجنة العسكرية المركزية، لرئيس العمليات البحرية الأدميرال جون ريتشاردسون: "إذا أراد أي شخص فصل تايوان عن الصين، فإن الجيش الصيني سيدافع عن وحدة الوطن الأم بأي ثمن".

وقال زاوتشينج لريتشاردسون خلال اجتماعهما إن على تايوان أن تقرر إعلان استقلالها أو تدخل دولة أجنبية، ولن نتردد في استخدام القوة. يأتي هذا وسط تزايد التوترات مع بكين، حيث أصدر البنتاجون يوم الثلاثاء تقريرا جديدا يحدد المخاوف الأمريكية بشأن القوة العسكرية الصينية المتنامية، مما يؤكد المخاوف بشأن هجوم محتمل ضد تايوان.

وتعتبر الصين تايوان جزءاً من أراضيها على الرغم من انشقاقها عن البر الرئيسي بعد الحرب الأهلية عام 1949 على الرغم من العمل مع العلم والعملة الخاصة به، وهى غير معترف بها من قبل الأمم المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع تايوان عام 1979 للاعتراف ببكين، ولكنها تظل حليفاً غير رسمي وأكبر مورد للأسلحة.

ويبقى بحر الصين الجنوبي منطقة خلافية، حيث تطالب العديد من الدول بحقوقها على مياهه ترى الصين سفن البحرية الأمريكية، التي تمر عبر مضيق تايوان في الأشهر الأخيرة، بمثابة هجوم على سيادتها، وفقا لتقرير لوكالة "فرانس برس".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز