عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث الرئاسي: المستثمرون الأجانب أشادوا بتحسن الاقتصاد المصري (فيديو)

كتبت - رفيدة عوضين

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن اليوم كان هناك لقاء مهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، مع مجموعة مستثمرين أجانب ومصريين مشتركين في المؤتمر الثالث للاستثمار في الشرق الأوسط.



وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، والمذاع على فضائية، dmc، أن الرئيس السيسي ألقى الضوء على ما تم إنجازه في الدولة المصرية في قطاع الاستثمار، والمقومات العديدة التي باتت مصر تمتلكها فعليًا على أرض الواقع، وذلك في إطار تشجيع المستثمرين، وتكوين قاعدة للاستثمار، وتوطين الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المستثمرين خاصةً الأجانب، أكدوا أن الصورة الموجودة لديهم حول مصر وما حدث بها في السنوات الماضية، خاصة في العام الماضي، هي أن الوضع تغير في مصر كثيرًا، وأن مصر باتت تمتلك مقومات كبيرة في البنية التحتية الخاصة بالاستثمار، سواء في المباني أو رفع كفاءة المطارات والسكك الحديدية والطرق والاستصلاح الاقتصادي.

ولفت راضي، إلى أن المستثمرين، أشادوا باتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بقارتي إفريقيا وأوروبا، والوطن العربي، موضحين أنها مقومات جعلت مصر مؤهلة للاستثمار بشكل كبير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز