عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر تفاصيل مشروع القطار المكهرب

ننشر تفاصيل مشروع القطار المكهرب
ننشر تفاصيل مشروع القطار المكهرب

كتب - سامى عبد الرحمن

أكد حسن توفيق المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للإنفاق انه بعد توقيع عقد القطار الكهربائي اليوم بمجلس الوزراء، ستبدأ 5 شركات مقاولات مصرية في تنفيذ الأعمال الإنشائية.



وقال توفيق في تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، إن الشركات المصرية تنفذ الأعمال المدنية والسكة والأسوار بينما تبدأ الشركة الصينية في أعمال الإشارات والاتصالات والتحكم.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، ان الشركة الصينية تقوم أيضا بتصنيع وتوريد 22 قطارا ومن المخطط الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع خلال عامين وبتكلفة تصل إلى 1.2 مليار دولار. 

وأوضح "توفيق" أن السرعة التصميمية للقطار المكهرب تبلغ 120 كم/ساعة وأن مسار المشروع يمتد بطول 67.8 كم شاملا 61 كم سطحي و6.1 كم تنفذ على كوبري علوي والباقي ينفذ تباعا.

وتابع: "إن الخط يبدأ من محطة عدلي منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو مارا بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة الروبيكي ثم يتفرع في الروبيكي إلى فرعين أحدهما يتجه شمالاً بمحاذاة الطريق الدائري الإقليمي ليخدم مدينة العاشر من رمضان ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكي إلى العاصمة الإدارية الجديدة على أن يشمل 11 محطة.

وقال "توفيق" أنه تم الانتهاء من كل ما يتعلق بأعمال تحويل المرافق من مياه وصرف وكهرباء، والانتهاء من كافة دراسات وتصميمات المشروع بالإضافة إلى انتهاء كافة الإجراءات التنسيقية الخاصة بتوفير المساحات والأراضي المطلوبة لمسار المشروع ومحطاته بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والإسكان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز