عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. الرئيس السيسي يتسلم رسالة من نظيره الصيني ويؤكد حرص الدولة على التفاعل مع المستثمرين‎

نشرة 24 .. الرئيس السيسي يتسلم رسالة من نظيره الصيني ويؤكد حرص الدولة على التفاعل مع المستثمرين‎
نشرة 24 .. الرئيس السيسي يتسلم رسالة من نظيره الصيني ويؤكد حرص الدولة على التفاعل مع المستثمرين‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها تسلم الرئيس عبدالفتاح  السيسي رسالة من نظيره الصيني، وتأكيد الرئيس على حرص الدولة على التفاعل المباشر مع المستثمرين. 
 



 

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الصينى للمشاركة في قمة منتدى "الحزام والطريق"

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، "يانج جيتشى" الممثل الخاص للرئيس الصيني عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الصيني بالقاهرة.
 

المتحدث الرئاسي: الرئيس السيسي أكد حرص الدولة على التفاعل المباشر مع المستثمرين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الوفد الاستثماري المشارك في أعمال مؤتمر الاستثمار الثالث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي ضم مجموعة من رؤساء وممثلي عدد من كبرى صناديق ومؤسسات الاستثمار العالمية والإقليمية والمصرية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتجارة والصناعة، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائب محافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي.

 

المنتجات المصرية تغزو الأسواق الإفريقية

افتتح أوسينو دابو  نائب رئيس جمهورية جامبيا ورئيس الوزراء معرضا للمنتجات المصرية في جامبيا وذلك بحضور عدد من رجال الدولة، وفى مقدمتهم مريما دنون رئيسة مجلس النواب الجامباوي وابراهيم سيلا وزير الإعلام والاتصالات وعدد من رجال الدولة بحضور سعد رسلان عميد التجارة فى غرب أفريقيا وحاتم رسلان قنصل دولة جامبيا فى مصر الذي قام برعاية الافتتاح. 

 

ممثل الرئيس الصيني: مصر تستحق أن تكون من أوائل المقاصد السياحية

أكد يانج جيه تشي، الممثل الخاص لرئيس جمهورية الصين الشعبية، وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي، ومدير مكتب لجنة الشئون الخارجية التابعة للحزب، أن مصر بإمكانياتها السياحية المتميزة تستحق أن تكون من أوائل المقاصد السياحية للشعب الصيني، مضيفاً أنهم سيعملون من أجل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

نصار: 150 مصنعًا في المرحلة الأولى بـ"مدينة المنسوجات "

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بدء إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر على مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات وتضم 592 مصنعًا، لافتا إلى أن المدينة الجديدة تعد من أهم المشروعات الكبرى التي ستقام على أرض مصر وفق أحدث التكنولوجيات في مجال صناعة الغزل والنسيج وتنفذه شركة شانج جينج للاستثمار التابعة لشركة مانكاي الصينية.

 

"السكة الحديد": غرف طوارئ للتعامل مع التقلبات الجوية

أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، استعداد الهيئة للتعامل مع تقلبات الطقس وهطول الأمطار في كافة مواقع الهيئة من خلال فرق الطوارئ المنتشرة على مستوى الجمهورية.

 

الشرطة توجه ضربة موجعة لعناصر "برك الصرف"

قالت وزارة الداخلية: إن الأجهزة الأمنية نجحت في استهداف عناصر إجرامية خطرة من حائزي الأسلحة النارية والمتاجرين بالمواد المخدرة، بتعاملها السريع مع معلومات وردت لقطاع الأمن العام بشأن المتهمين، حسن.س.س- سن32 – عامل، ويوسف.س.س "شقيقه" - سن 17- عامل، -والسيد.ج.س "شقيق والدتهما" - سن 40 – عامل، بمنطقة عشش برك الصرف بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان بالمنطقة الصحراوية، دائرة مركز التل الكبير بالإسماعيلية، للإتجار بالمواد المخدرة، وحيازتهم كمية كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر لحماية تجارتهم غير المشروعة.

 

ننشر تفاصيل مشروع القطار المكهرب

أكد حسن توفيق المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للإنفاق
انه بعد توقيع عقد القطار الكهربائي اليوم بمجلس الوزراء، ستبدأ 5 شركات مقاولات مصرية في تنفيذ الأعمال الإنشائية.
وقال توفيق في تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، إن الشركات المصرية تنفذ الأعمال المدنية والسكة والأسوار بينما تبدأ الشركة الصينية في أعمال الإشارات والاتصالات والتحكم.
 

سفير مصربالخرطوم: مشروعات استراتيجية بين البلدين قريبًا

أكد السفير المصري لدى الخرطوم حسام عيسى، موقف مصر الداعم للاستقرار في السودان، قائلًا "إن ذلك يعتبر جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار البلدان العربية".

 

أكاديمية "الأزهر" تبدأ فعاليتها بتدريب أئمة من 20 دولة

افتتح قيادات الأزهر الشريف اليوم أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ بحضور الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف، ونيافة الأنبا أرميا رئيس المجلس الثقافي الأرثوذوكسي، وبعض آباء الكنيسة المصرية، والدكتور جمال أبو السرور رئيس المركز الإسلامي الدولي للدراسات السكانية، والشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهر، ونواب رئيس جامعة الأزهر الشريف، وعمداء كليات جامعة الأزهر، أعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ووعاظ الأزهر والأئمة الوافدين من دول العالم.
 

" الشئون الإسلامية" يدعو لحوار مجتمعي بنَّاء

دعا أمين عام لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور سامي الشريف، وسائل الإعلام للقيام بدورها المنشود في إقامة حوار مجتمعي بناء بعيدا عن التعصب والمغالاة؛ من أجل تعزيز بناء الشخصية الوطنية والحفاظ على الهوية المصرية التي تتسم بالتسامح وقبول الآخر.
 

 

"العليا لمواجهة الطائفية" تؤكد أهمية ترسيخ المواطنة لمواجهة الفتن

أكدت اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية، أهمية ترسيخ مبدأ المواطنة واعتباره حجر الزاوية في بناء استراتيجية عامة في التعامل مع الأحداث التي من شأنها التأثير على تماسك الجبهة الداخلية وإثارة الفتن.

 

الأرصاد تعلن تحسن الأحوال الجوية غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تحسن الأحوال الجوية غدًا، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء، وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة ستظل أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، بارد على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.
 

 

اعتزال القيصر.. مسيرة من الذهب تنتهي في شتاء الدراويش القارس

أنا لا أعرف ماذا أقول ـ وربي أنا لا أعرف حقاً ماذا أخبركم، هذا الموقف صعب علي، لكنني أريد أن أودعكم أحببت ذلك حقاً، أن أخبركم به في النهاية، أريد أن أشكركم جمهور نادي الإسماعيلي أخصكم بالشكر، أنا اليوم أعلن اعتزالي.

 

مونديال اليد.. مصر تتعادل مع المجر وتضاؤل فرص الصعود

تعادل المنتخب الوطني المصري لكرة اليد، أمام نظيره المجرى، في إطار منافسات، الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة، ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقام في ألمانيا والدنمارك بتنظيم مشترك.

 

موجز الرابعة .. "سلفاكير" يصل القاهرة للقاء الرئيس السيسي .. والدولة تتحرك لإنقاذ المشردين من أنياب البرد

 

 

سلفاكير" يصل القاهرة للقاء الرئيس السيسي

وصل مطار القاهرة الدولى، منذ قليل، سيلفاكير ميارديت، رئيس جنوب السودان القاهرة، فى زيارة رسمية للبلاد تستغرق يومين، يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

الرئيس يأمر بتوفير الرعاية للحاجة صفية وبدء علاجها

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بتوفير كافة ما يلزم من رعاية صحية واجتماعية إلي سيدة مسنة كانت تقيم في الخلاء بجوار محطة سعد زغلول بمنطقة المنيرة وسط القاهرة وحالتها الصحية سيئة جدا .

 

الدولة تحرك فرق لإنقاذ المشردين من أنياب البرد .. صور

في تحرك عاجل من الدولة المصرية، لانقاذ من لا مآوى له، والمعرضين لمخاطر تقلبات الجو السيء، تجوب شوارع مصر الآن فرق انقاذ، عبر أتوبيسات تجوب الشوارع على مدار ٢٤ ساعة، وذلك مواصلة لتفعيل مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

الداخلية : القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومصرع 5 من عناصرها

تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة ، بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش .

 

رياح مثيرة للأتربة تضرب المحافظات وتمتد للقاهرة والجيزة

تشهد أنحاء متفرقة من محافظات جمهورية مصر العربية، نشاطا للرياح المثيرة للأتربة، امتدت إلى القاهرة والجيزة، ومن المتوقع أن تصل إلى حد العاصفة على الأماكن المكشوفة.

 

ننشر تفاصيل قرارات مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قانون بشأن إنشاء "هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار"، مع الأخذ في الاعتبار ما ورد من ملاحظات الوزارات المختلفة.

 

مدبولي يؤكد "سرعة الإنجاز" في تنظيم "كان 2019"

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، أن الدولة بصدد الإعداد لحدث مهم هو تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم "كان 2019"، لافتًا إلى أهمية عاملي "الوقت" و"الإنجاز".

 

سحر نصر: الاستثمار في البنية الأساسية ورأس المال البشري أولوية لدى القيادة السياسية

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، أن الاستثمار في البنية الأساسية ورأس المال البشري سواء من خلال الصحة والتعليم وريادة الأعمال، يمثل أولوية لدى القيادة السياسية في مصر .

 

وزير الرياضة يدرس تعديلات فورية في مديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية

في ضوء جهود وزارة الشباب والرياضة نحو الارتقاء بمنظومة العمل في قطاعي الشباب والرياضة، وتقديم أفضل الخدمات للنشء والشباب في جميع المحافظات بشكل يواكب تحقيق رؤية الوزارة واستراتيجيتها، يدرس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إجراء تعديلات فورية وجوهرية على المستوى الإداري والفنى داخل مديريات الشباب.

 

أزمه جديدة تواجه الأهلي في الجزائر

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليومية في الجزائر وذلك استعدادا للقاء شبيبة الساورة في الجولة الثانية من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا  

 

تركي آل الشيخ ينهي صفقة عالمية مع وكيل أعمال كريستيانو رونالدو

كشف المستشار تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، عن مفاجأة بشأن اللاعب الذي أعلن انضمامه لصفوف فريقه خلال الساعات المقبلة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز