عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة رئيس قرية ومسؤولي إزالات بإحدى قرى ملوي للتحقيق

إحالة رئيس قرية ومسؤولي إزالات بإحدى قرى ملوي للتحقيق
إحالة رئيس قرية ومسؤولي إزالات بإحدى قرى ملوي للتحقيق

المنيا- علا الحينى

 



 

أحال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، رئيس الوحدة المحلية لقرية قلندول، التابعة لمركز ملوي، وكذلك مسئولي إزالة التعديات على الأراضي للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشؤون القانونية، وذلك للتقصير والتقاعس في تنفيذ قرارات الإزالة، الصادرة لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية.

جاء قرار المحافظ بناء على تقرير إدارة التفتيش المالي والادارى ومكتب المتابعة، عقب الجولة المفاجأة، التي قامت بها اللجنة المشكلة لقرية قلندول بملوي لمتابعة الحالة العامة للقرية، ومستوى النظافة، والتأكد من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين والمخالفين.

أوضح التقرير أن محاضر تنفيذ الإزالة بقريتي ( شرموخ، المحرص)، والتي تم تحريرها بتواريخ 26/9، 28/11، 1/12 ثبت بها أن الإزالة قد تمت بمعرفة المخالف، ولم يتم تحميله تكليف الإزالة، إلا انه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن المباني قائمة ولم يتم إزالتها .

كما كلف المحافظ  العميد فادى وديع، رئيس مركز ملوي بتنفيذ إزالة التعديات القائمة، والتي تم رصدها بالتقرير، والتي لم تنفذ على أرض الواقع مع تكليف نواب الوحدة المحلية بمتابعة عملية تنفيذ الإزالة، التي تتم بمعرفة رؤساء الوحدات المحلية القروية، وعرض تقارير دورية بنسب التنفيذ.

وأكد المحافظ تكثيف الحملات التفتيشية من قبل لجنة الانضباط والتفتيش الدوري والإدارة العامة للتفتيش المالي والإدارى على كل القطاعات الخدمية بهدف تحقيق الانضباط، والوقوف على كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على اتخاذ كل الإجراءات القانونية والرادعة حيال كل مقصر أو متخاذل في تأدية واجبه الوظيفي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز