عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تخسر 2.3 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع

البورصة تخسر 2.3 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع
البورصة تخسر 2.3 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع

كتب - بوابة روز اليوسف

سجلت مؤشرات البورصة المصرية خسائر جماعية لدى إغلاق تعاملات ، اليوم الخميس آخر جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات بيع من المستثمرين الأجانب، مع استمرار إعادة هيكلة المحافظ المالية مع مطلع العام الجديد، وترقب إعلان مؤسسة مورجان ستانلي لمكونات مؤشرها من أسهم الشركات المصرية في مؤشرها للأسواق الناشئة.



وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2.3 مليار جنيه من قيمته عند إغلاق جلسة تعاملات اليوم ليسجل 761.5 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت قيمتها 750 مليون جنيه.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.2 % ليغلق عند مستوى 13482.99 نقطة، وانخفض مؤشر

/ إيجي إكس 70/ الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.18 % لينهي الأسبوع عند مستوى 673.52 نقطة.

وامتدت التراجعات الطفيفة إلى مؤشر /إيجي أكس 100/ الأوسع نطاقا الذي خسر 0.22 % من قيمته، قبل أن ينهي تعاملات أسبوعه عند مستوى 1697.43 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن السوق لا تزال تشهد عمليات إعادة هيكلة للمحافظ المالية مع بداية العام الجديد، خاصة مع استمرار غياب الأنباء الجديدة بالسوق والترقب لأية أحداث جوهرية رئيسية متعلقة بالشركات، مشيرين إلى أن السوق تنتظر إعلان مؤسسة مورجان ستانلي للشركات المصرية التي ستدرج في مؤشرها في إطار المراجعة الدورية التي تجريها كل 6 أشهر، وينتظر أن يتم ذلك قبل منتصف شهر فبراير المقبل.

وقال حسني السيد محلل أسواق المال، إن مؤشرات البورصة بدأت على صعود اليوم الخميس بدعم من الارتفاعات التي سجلتها بعض أسهم القطاع المصرفي، لكن بقية أسهم السوق لم تستطع الصمود أمام موجات البيع التي قام بها مستثمرون أجانب بعد مرور الثلث الأول من زمن جلسة التداول، ما انعكس على المؤشرات التي أغلقت جميعها منخفضة.

وتوقع السيد ، معاودة السوق لارتفاعاتها مع بدء الأسبوع المقبل، والتخلي عن الاتجاه الهبوطي الذي لازم مؤشرات السوق في غالبية جلسات هذا الأسبوع، مرجحاً نجاح المؤشر في تخطي مستوى 13600 نقطة الأسبوع المقبل ليستهدف 14000 نقطة على المدى القصير وذلك حال قدرته على الصمود أعلى مستويات الدعم 13400 و 13200 نقطة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز