عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة ..قمة تاريخية بين الرئيس السيسى وسيلفا كير ..وصيد ثمين للرقابة الإدارية

موجز الرابعة ..قمة تاريخية بين الرئيس السيسى وسيلفا كير ..وصيد ثمين للرقابة الإدارية
موجز الرابعة ..قمة تاريخية بين الرئيس السيسى وسيلفا كير ..وصيد ثمين للرقابة الإدارية

كتب - بوابة روز اليوسف

تقدم بوابة روزاليوسف في موجز الرابعة عصراً عددا من الأخبار المهمة التي نشرتها البوابة من بينها نص كلمة الرئيس السيسى فى المؤتمر الصحفى مع "سيلفاكير".



 كما تضمن الموجز أخباراً أخرى منها: الرقابة الإدارية تضبط ٥ من مسئولي "بتروجيت" والمصرية للاتصالات لتقاضيهم رشوة..  وإلى أهم ما جاء في الموجز.

المتحدث الرئاسى : مباحثات السيسي و"سيلفا كير" تناولت ملفات حوض النيل والقرن الأفريقى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية فخامة الرئيس سيلفا كير، رئيس جنوب السودان، حيث أجريت له مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وأعقب ذلك عقد لقاء ثنائي تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

 

نص كلمة الرئيس السيسى فى المؤتمر الصحفى مع "سيلفاكير"

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى ترحيبه بزيارة رئيس جنوب السودان سيلفا كير والوفد المرافق له إلى مصر، مؤكدا على وجود رغبة حقيقية للتعاون بين الجانبين لصالح رخاء الشعبين.

السيسي: سنظل السند لجهود إعمار واستقرار جنوب السودان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر حريصة على دعم استقرار وأمن شعب جنوب السودان وتعزيز العلاقات بين البلدين، مضيفًا أن المباحثات مع رئيس جنوب السودان سيلفا كير، عكست مستوى العلاقات وصولًا لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

سيلفا كير يشيد بجهود الرئيس السيسي ومصر لتعزيز السلام بجنوب السودان

أشاد رئيس جنوب السودان سيلفا كير بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر في دعم السلام والاستقرار بجنوب السودان موجها الدعوة للرئيس السيسي لزيارة بلاده في مايو القادم لحضور تشكيل حكومة الوحدة والتحدث إلى شعب جنوب السودان.

قرار جمهوري بالموافقة على قرض بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لتمويل إصلاح التعليم

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رقم ٢٩٣ لسنة ٢٠١٨ بالموافقة على اتفاق قرض لمشروع دعم إصلاح التعليم في مصر .

الرقابة الإدارية تضبط ٥ من مسئولي "بتروجيت" والمصرية للاتصالات لتقاضيهم رشوة

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط 5 من مسئولي الإدارة العليا بشركتي "المشروعات البترولية والاستشارات الفنية" (بتروجيت) و "الشركة المصرية للاتصالات بقطاع الإسكندرية والوجه البحري" لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

"الوزراء" يرصد حصاد‎ الزراعة في 2018‏.. إنفوجراف

  انطلاقاً من حرص المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على تسليط الضوء على جهود الدولة المبذولة، في تنفيذ العديد من المشروعات بقطاع الزراعة، خلال عام 2018، فقد أعلن المركز الإعلامي، أنه تم تنفيذ 15 مشروعا زراعيا، بتكلفة ‏3.8 مليار جنيه.

التعليم العالي :مصر تحتل المرتبة الـ20 دوليا في أبحاث النانو تكنولوجي

ذكرت وزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موقع "statnano.com" أشاد بالتقدم الذي أحرزته مصر في تصنيف الدول الأكثر نشراً لأبحاث النانو تكنولوجي خلال عام 2018 ، حيث احتلت المرتبة الـ20 من بين 106 دول.

كشف أثري جديد في تبة مُطوّح بالإسكندرية

نجحت البعثة الأثرية التابعة لمنطقة آثار الإسكندرية والعاملة بموقع تبة مُطوّح بالعامرية، في الكشف عن مجموعة من العناصر الأثرية المتنوعة والتي ترجع للعصرين اليوناني والروماني.

وزيرة البيئة من البرلمان: 85% لن يتأثروا من رسوم النظافة الجديدة

قالت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن  الخطة الحكومية بملف النظافة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، تسير في إطار أربعة برامج  الأول منها متعلق بتطوير البينية التحتية، وتطويرها لهذا القطاع على مستوى  الجمهورية  من مصانع ومدافن ومعدات، وغيرها من ضوابط البنية التحتية، التي تعد عامل أساسي في نجاح المنظومة.

لاسارتي يضع الرتوش الأخيرة على تشكيل الأهلي

وضع الاوروجوايانى مارتن لاسارتى المدير الفنى لفريق الكره الاول بالنادي الأهلي الرتوش الاخيره في تشكيلة المارد الاحمر وذلك قبل مواجهة شبيبة الساوره الجزائرية المقرر لها في التاسعة من مساء غد الجمعة في مدينة الساوره خلال منافسات الجوله الثانية لدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

3 مصريين يتأهلون لدور الـ32 ببطولة جى بى مورجان للإسكواش

تأهل الثلاثي المصري عمر مسعد ، وزاهد سليم، ويوسف سليمان إلى منافسات دور الـ 32 ببطولة جي بي مورجان الدولية المفتوحة للإسكواش التي تستضيفها مدينة نيويورك الأمريكية في نسختها رقم 19.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز