عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كورال القاهرة" يطرب المصريين والكويتيين في "القرين الثقافي"

"كورال القاهرة" يطرب المصريين والكويتيين في "القرين الثقافي"
"كورال القاهرة" يطرب المصريين والكويتيين في "القرين الثقافي"

كتب - بوابة روز اليوسف

أحيا كورال القاهرة الاحتفالي بقيادة المايسترو ناير ناجي، مساء اليوم الجمعة، حفلا غنائيا حاشدا بمسرح عبد الحسين عبد الرضا في الكويت، في إطار مشاركته في الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لمهرجان القرين الثقافي.



وتقدم الحضور سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، وحرمه الفنانة التشكيلية هدى القوني، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي المهندس علي اليوحة، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية والمكاتب الفنية لدى الكويت، بالإضافة إلى عدد من المسئولين الكويتيين، والسفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب.

وأعرب القوني عن شكره لوزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على إيفاد كورال القاهرة الاحتفالي للمشاركة في فعاليات العام الحالي من مهرجان القرين، كما تقدم بالشكر للأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، والقائمين على المجلس، لاستضافة الكورال، وما قدموه من تسهيلات أسهمت في خروج العرض بهذا الشكل المتميز.

وأهدى سفير مصر لدى الكويت، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، درعا تذكارية لقائد الكورال المايسترو ناصر ناجي، تقديرا لمشاركة الكورال المتميزة في احتفالات مهرجان القرين الثقافي.

وشدا أعضاء الكورال على مدى أكثر من ساعتين، بعدد من أغاني الزمن الجميل، التي أطربت الجمهور وتفاعل معها بشدة، ومن بينها (طلعت يا محلى نورها، ويا بلح زغلول، وأهو ده اللي صار، ومرمر زماني، والحلوة دي، الواد ده ماله، زوروني كل سنة مرة، يمامة حلوة، يا عزيز عيني، عطشان يا صبايا، إيه العبارة، البسبوسة، يا ورد على فل وياسمين).

كما فاجأ الكورال الجمهور الكويتي بأغنية لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، شدت بها في الكويت عام 1964، بعنوان (يا دارنا يا دار)، بصوت سوليست فرقة الموسيقى العربية رحاب مطاوع، والتي تفاعل معها جمهور الحاضرين بشدة.

ولاقى الحفل الموسيقي تجاوباً كبيراً من الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح في أمسية فنية وثقافية أعادت تقديم بعض من روائع الموسيقى الشرقية الكلاسيكية بمفهوم جديد في تجربة فنية متفردة.

يشار إلى أن كورال القاهرة الاحتفالي تأسس عام 2000، ليتجاوز أعضاؤه الحاليين مائة عضو، يجمعهم الشغف بالموسيقي والثقافة بجميع أنواعها وأشكالها، وقد شارك الكورال في العديد من المسابقات والمحافل الدولية، وحصد عدد من الجوائز، كان أخرها الجائزة الفضية بمسابقتين دوليتين أقيمتا في مدينتي براج وسوتشي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز