عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

700 ألف أمي بـ”المنوفية“ تحت مظلة لتعليم الكبار

700 ألف أمي بـ”المنوفية“ تحت مظلة لتعليم الكبار
700 ألف أمي بـ”المنوفية“ تحت مظلة لتعليم الكبار

المنوفية- منال حسين

”بالعلم تحيا الأمم“ عبارة قصيرة لكنها موجزة، حيث لخصت في معانيها الأسباب الحقيقية للارتقاء بالمجتمعات وتطورها وتحسين اقتصادها ووضعها في مقدمة الدول، فضلًا عن دورها في رفع وعى الموطنين.



وخلال الأيام الماضية أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، عدد الأميين في محافظة المنوفية، والذي بلغ 694 ألفا و867 أميًا، منهم 413 ألفا و756 إناثا، و281 ألفا و111 ذكورا، ما تسبب في حالة من الخوف كونها نسبة عالية جدًا خاصة أن محافظة المنوفية من المحافظات الرائدة في مجال التعليم، وتحظى بأكبر نسبة لتعليم أبنائها على مستوى الجمهورية.

وإلى ذلك فقد وجهت الإدارة المحلية بمحافظة المنوفية الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بضرورة محو الأمية بنطاق مراكز المحافظة، والتأكيد أهمية ودور التعليم في حياة الأفراد وتأثيره على المجتمع والارتقاء به.

وعلى الفور قام الدكتور أحمد القزاز، رئيس مركز ومدينة أشمون، بمتابعة أعمال الوحدات المحلية التابعة لمركز أشمون في هذا الإطار، موجهًا بضرورة تنظيم دورات لمحو الأمية وتعليم الكبار، حيث نظمت قافلة لمحو الأمية بالوحدة المحلية بسبك الأحد.

وذلك بحضور محمد وهدان، رئيس الوحدة، وحسام حسن، سكرتير الوحدة، ومدير إدارة تعليم الكبار بأشمون، وتقدم إلى استكتاب محو الأمية 290 وتم امتحان 40 متقدم بشكل فوري، كما تم توزيع هدايا من القافلة إلى القائمين على العمل.

كما ستنظم الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار خلال الفترة المقبلة بجميع مراكز المحافظة، سلسلة من الدورات التدريبية لتعليم الكبار لتقضي المنوفية على الجهل والأمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز