عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصري يفوز بجائزة فرنسية عن مشروع لإقامة مدينة في الفضاء

مصري يفوز بجائزة فرنسية عن مشروع لإقامة مدينة في الفضاء
مصري يفوز بجائزة فرنسية عن مشروع لإقامة مدينة في الفضاء

حصل المهندس المعماري المصري، سامر السياري، على جائزة مؤسسة "جاك روجري" الفرنسية الدولية للابتكار والمعمار في الفضاء، وذلك عن تصميمه لبناء مدينة في الفضاء.
جاء ذلك خلال الحفل الذي اقامه "معهد فرنسا" لتوزيع جوائز المؤسسة حيث قامت رئيسة لجنة التحكيم وهي رائدة الفضاء والوزيرة الفرنسية السابقة كلودي هاينيري بمنح الجائزة للمهندس المصري بحضور سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم باليونسكو السفير إيهاب بدوي، ولفيف من السفراء المهتمين بالشأن الثقافي والعلمي وشئون الفضاء في فرنسا.
كما حضر كزافييه داركوس رئيس "معهد فرنسا" العريق الذي يضم خمس أكاديميات ويجمع النخب العلمية والأدبية والفنية في البلاد للعمل معا من أجل تحسين العلوم والفنون، وتطوير التفكير المستقل وتقديم المشورة للسلطات العامة.
وتمنح المؤسسة التي نشأت عام 2009 المهندسين المعماريين والمصممين، فرصة فريدة للفوز بجوائزها عن مشروعات تتوافق مع مبادىء التنمية المستدامة، وذلك في مجالات الابتكار والهندسة من أجل الفضاء والهندسة المعمارية من أجل البحر والعمارة وإشكالية ارتفاع مستوى سطح البحر.
وتهدف مؤسسة جاك روجري- رئيسها الشرفي الأمير ألبيرت الثاني أمير موناكو- إلى تشجيع تبني رؤية مبتكرة حيال عالم الغد واستكشاف فرص إقامة مجتمعات عمرانية في الفضاء أو تحت البحار والمحيطات.
يذكر أن المهندس سامر السياري من مواليد 1978 وخريج كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية قسم عمارة، وحصل على جوائز عديدة محلية ودولية، واختارته جمعية المعماريين المصريين في 2017 واحدا من أفضل 100 معماري في مصر خلال الـ100 عام الماضية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز