عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوطني الجزائري: دعوة الناخبين للاقتراع دليل على احترام الدستور

الوطني الجزائري: دعوة الناخبين للاقتراع دليل على احترام الدستور
الوطني الجزائري: دعوة الناخبين للاقتراع دليل على احترام الدستور

كتب - بوابة روز اليوسف

رحب رئيس حزب حركة البناء الوطني الجزائري عبد القادر بن قرينة ،اليوم السبت، بقرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة دعوة الناخبين للاقتراع في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل، مؤكدا أنه دليل على احترام المواعيد الدستورية للاستحقاقات الانتخابية.



وقال بن قرينة - في كلمة خلال اجتماع حزبي اليوم بولاية سكيكدة (شمال) - إن حزبه معني بهذا الاستحقاق المتعلق بأعلى منصب في الهيئة التنفيذية ضمن شروط حماية مكسبي الأمن والاستقرار وكذا الثوابت الوطنية والدفاع عن كل المكاسب المحققة مثل حرية الصحافة والإعلام والديمقراطية.

وأكد أن الغرض من مبادرة "الجزائر للجميع" التي أطلقها جزبه منذ نحو تسعة أشهر هو الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، لأن الحركة الوطنية للإصلاح لا ترغب في المغامرة بالأمن والاستقرار اللذين يعدان ثمرة متكاملة بين الكل انطلاقا من الرئيس بوتفليقة".

ودعا إلى حوار جامع غير إقصائي بين كل مكونات المجتمع بهدف إعطاء الأمل للجزائريين، مشيرا إلى أن حركة البناء الوطني ستقف في وجه كل من يحاول أن يستهدف أمن واستقرار الجزائر.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت - في بيان أمس - أن بوتفليقة وقع مرسوما رئاسيا يتضمن دعوة الناخبين تحسبا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 18 أبريل القادم.

وقال البيان "طبقا للمادة 136 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات أصدر رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 18 أبريل 2019".

وبحسب البيان فقد نص المرسوم الرئاسي على إجراء مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية ستتم من يوم 23 يناير إلى 6 فبراير 2019.. وبإصدار الرئيس الجزائري هذا المرسوم الرئاسي يكون سباق الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقبلة قد انطلق رسميا في ظل إجراءات ضمن دستور 2016، تعزيزا لشفافية ونزاهة الانتخابات، وعلى رأسها الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات وأحكام جديدة تم إدراجها في قانون الانتخابات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز