عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد الصناعات: حوافز الاستثمار ساهمت في استئناف" مرسيدس " العمل بمصر

اتحاد الصناعات: حوافز الاستثمار ساهمت في استئناف" مرسيدس " العمل بمصر
اتحاد الصناعات: حوافز الاستثمار ساهمت في استئناف" مرسيدس " العمل بمصر

كتب - ا.ش.ا

 أكد سمير علام ، رئيس شعبة وسائل النقل التابعة لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية ، أن استئناف شركة "مرسيدس " عملها مرة أخرى بالسوق المصري ، تعد فرصة عظيمة يجب استغلالها ، عازيا قرار عودة الشركات العالمية للسوق المصري إلى الامتيازات والحوافز التي قدمتها القيادة السياسية لتلك الشركات من أراض وتسهيلات ساعدت على تشجيع الاستثمار .



وأوضح علام في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، اليوم  الأحد ، أن عودة الشركة سينعش السوق الصناعي بأكمله خاصة ما يتعلق بقطاع الآلات والمعدات و"الصناعات المغذية " و"المكملة " لصناعة السيارات.

وأشار إلى أن شركة "مرسيدس ليست وحدها التي اتجهت إلى الاستثمار في السوق المصري ، حيث سبقتها عدد من الشركات العالمية ، مما يعكس قوة الاقتصاد الوطني القادر على جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة، منوها بأن شركة "مرسيدس " تعتبر شركة عالمية كبرى ، وأن عودتها مرة أخرى يعد رسالة موجهة للخارج بقوة وصلابة الاقتصاد المصري.

وأشار إلى سعي عدد من المستوردين إلى إقامة مصانع ، والتوجه للاستثمار في قطاع صناعة السيارات ، خاصة بعد أن تم إزالة عدد كبير من الصعوبات التي كانت تواجه الصناعة المصرية وتقف عائقا أمامها ، لافتا إلى أن هذا يعد بداية "تصنيع محلي " لقطاع من أهم القطاعات الصناعية.

ومن جانبه ، صرح محمد المنشاوي ، رئيس شعبة الآلات والمعدات باتحاذ الصناعات ، بأن من شأن هذا القرار خلق فرص عمل جديدة في العديد من القطاعات الهندسية وقطاع الآلات والمعدات بصفة خاصة ، مما يساهم في تقليل معدلات البطالة ، واصفا عودة مثل تلك الشركات العالمية ، بأنه تطور إيجابي ، يصب في صالح الاقتصاد المصري ، خاصة ، كما يبعث برسالة "طمأنة " للمستثمرين الأجانب والعرب والمصريين على حد سواء ، و يؤكد أن الحكومة تسير قدما على درب التصنيع ، وزيادة الإنتاج .

ونوه بأن السوق المصري يعتبر من أهم الأسواق الجاذبة للاستثمار ، كما يعد بوابة دخول أفريقيا بسهولة بفضل اتفاقيات التجارة الحرة التي دخلت حايز التنفيذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز