بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 نوفمبر 2019 - 55 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الأونروا": لم نتلق أي بلاغ رسمي بشأن إغلاق مدارسنا في القدس

20 يناير 2019 - 54 : 14




كتب - بوابة روز اليوسف

 قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) سامي مشعشع "إن الوكالة لم تتلق أي بلاغ رسمي بخصوص النية الإسرائيلية بإغلاق مدارسها في مدينة القدس، مؤكدا أنها تعمل بالقدس الشرقية وفقا لتفويض الجمعية العامة".

وأضاف مشعشع - في بيان اليوم ،الأحد ، أن وجود الوكالة في القدس ليس منة من إسرائيل ولكنه بقرار أممي دولي، حيث أن هناك اتفاقيات ثنائية ملزمة للجانب الإسرائيلي باحترام منشآت وولاية وحصانة الوكالة في القدس، إضافة إلى أن إسرائيل طرف في اتفاقية اللاجئين لعام 1946، وهي بهذه المحاولات تنتهك هذه الاتفاقية".

وأوضح أن هناك أكثر من 150 دولة تقف وراء الوكالة وتدعم خدماتها، مشيرا إلى أن الوكالة تتعرض لمحاولات إعاقة عملها في القدس منذ عشرات السنين، من تصاريح وإيقاف مركباتها وغير ذلك من المضايقات.

ولفت إلى أن الوكالة على اتصال منذ فترة مع أطراف عدة بشأن تجديد التفويض لها، والذي يبدأ النقاش بشأنه مع نهاية العام الجاري، في حين يجري التصويت على التفويض في مايو 2020.

يشار إلى أن مصادر إعلامية إسرائيلية كانت قد ذكرت مساء أمس /السبت/، أن سلطات الاحتلال قررت إغلاق مدارس (الأونروا) في القدس المحتلة بدءًا من العام الدراسي المقبل.. وجاء الإغلاق بعد أسابيع من اجتماع سري لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو؛ لإقرار خطة لإغلاق وطرد المؤسسات التي تديرها (الأونروا) من القدس المحتلة.

 
 
 

 







اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة