عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير تشاد

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير تشاد
رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير تشاد

كتب - بوابة روز اليوسف

استقبل الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور الأمين الدودو عبد الله الحناطري سفير تشاد بالقاهرة والوفد المرافق له.



وذكر بيان صادر عن جامعة الإسكندرية اليوم الأحد، أن اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين، وتقديم الدعم العلمي والأكاديمي من جانب جامعة الإسكندرية للجانب التشادي في مجالات التمريض والعلوم الصحية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، حرص الجامعة على تقديم كافة أنواع الدعم للجانب التشادى من خلال المنح الدراسية على مستوى الدراسات العليا والتي يبلغ عددها 50 منحة، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من هذه المنح في التخصصات التي تعود بالنفع على المجتمع التشادي.

وأشار الكردي، إلى إمكانية التعاون من خلال خدمات التبادل الطلابي مع الجامعات التشادية واستضافة الطلاب الراغبين في التدريب بمعامل ومستشفيات جامعة الإسكندرية، أو الدراسة خلال فترة الصيف لمدة فصل أو فصلين دراسيين بهدف رفع المستوى العلمي والأكاديمي، وقيامهم بنقل الخبرة لنظرائهم عند عودتهم.

كما دعا رئيس الجامعة، إلى ضرورة التعاون لاستدامة فرع جامعة الإسكندرية بإنجامينا ـ تشاد، والذى يضم كليتي الطب البيطري والزراعة، وامتداد دوره لخدمة الدول المحيطة، مؤكدًا إمكانية زيادة الكليات مستقبلًا في المجالات التي يحتاجها المجتمع التشادي ومنها التمريض والعلوم الصحية.

من جانبه أكد سفير تشاد، عمق وتميز العلاقات التي تربط البلدين، ودور فرع جامعة الإسكندرية بإنجامينا لخدمة المجتمع التشادي، مشيرًا إلى حاجة بلاده إلى مزيد من التعاون والدعم الأكاديمي من جامعة الإسكندرية؛ خاصة في المجالات التدريبية الطبية والصحية والتمريضية، ومؤكداً حرص بلاده على الاستفادة من خبرة الجامعة في هذه التخصصات.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية، والدكتورة جيهان إسماعيل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون التدويل الأكاديمي والتعاون الدولي في التعليم.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز