عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. الرئيس السيسي يوجه باستمرار برنامج الإصلاح الاقتصادي.. وإشادة بالقمة العربية الاقتصادية في بيروت‎

نشرة 24 .. الرئيس السيسي يوجه باستمرار برنامج الإصلاح الاقتصادي.. وإشادة بالقمة العربية الاقتصادية في بيروت‎
نشرة 24 .. الرئيس السيسي يوجه باستمرار برنامج الإصلاح الاقتصادي.. وإشادة بالقمة العربية الاقتصادية في بيروت‎

إعداد - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات المهمة على مدار اليوم، جاء على رأسها: بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي تعزيز حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصري، وتوجيهاته للحكومة بالاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتوجيه المشاركون بمؤتمر الأوقاف برقية شكر للرئيس السيسي.



قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث تناول الاتصال التباحث بشأن عددا من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين وكذا سبل تعزيز تلك العلاقات المتميزة على كافة الأصعدة، فضلا عن آخر مستجدات الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

السيسي يبحث تعزيز حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصري

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.

 

بسام راضي: الرئيس وجه بالاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي

اجتمع االرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كُجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية،  والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة

 

مؤتمر الأوقاف يبعث برقية شكر للرئيس السيسي

دعا المشاركون بمؤتمر الأوقاف، وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية إلى القيام بدورها في تعزيز الشخصية الوطنية وتصحيح الوعي في المجتمعات الإسلامية.

 

مدبولي: زيارة الرئيس "ماكرون" تمثل دفعة قوية للعلاقات الثنائية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المرتقبة إلى مصر وما ستشهده من توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات، سوف تمثل دفعة قوية للعلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين.

 

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة كي بي دبليو للاستثمار

التقى، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأمير خالد بن الوليد آل سعود، الرئيس التنفيذي لشركة كي بي دبليو للاستثمار((KBWبحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

أبو الغيط: القمة الاقتصادية ببيروت كانت إيجابية.. وهي "قمة المواطن العربي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة ببيروت، كانت إيجابية للغاية.

 

"شكري" يؤكد أهمية الاستثمار في الموارد البشرية العربية لتحقيق التنمية

أكد وزير الخارجية سامح شكري أكد أهمية الاستثمار في الموارد البشرية العربية والنهوض بمستوى الخدمات التعليمية والصحية المقدمة للأفراد، ليس فقط من أجل تحقيق التنمية وبناء اقتصاد عربي قوامه المعرفة، وإنما أيضا باعتبار ذلك قضية أمن قومي بامتياز وآلية أساسية لمكافحة التطرف والإرهاب.

 

اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية (مصر- الأردن- العراق) في بيروت

عقد، اليوم، كل من سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، وأيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، ومحمد علي الحكيم وزير خارجية جمهورية العراق، اجتماعا ثلاثيا في بيروت على هامش اجتماعات القمة التنموية العربية.

 

ننشر البيان الختامي للقمة الاقتصادية العربية في بيروت

تلا السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، مساء اليوم، إعلان بيروت الذي صدر في ختام أعمال القمة العربية الاقتصادية والتنموية في دورتها الرابعة ببيروت.

 

 

وزير الاقتصاد الفرنسي: "لمست تقاربا واضحا بين الشعبين"

أكد "برونو لومير" وزير الاقتصاد والمالية الفرنسيّ على أهمية المفاوضات، التي أجراها الوفد الفرنسي مع الحكومة المصرية اليوم، وقال، في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء: "شرفت بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، ولمست منه رغبة وإرادة قوية لتوطيد العلاقات القائمة بين مصر وفرنسا، من خلال تفعيل التعاون القائم بالفعل في مجالات اقتصادية عديدة، كما لمست تقارباً واضحاً بين الشعبين المصري والفرنسيّ،  لافتاً إلى أن كل هذه الأمور تجعلنا نفكر جدياً في إعطاء دفعة قوية لهذه العلاقات بين البلدين الصديقين".

 

وزير الاتصالات: قطاع تكنولوجيا المعلومات سيسهم بفاعلية في نمو الناتج المحلي

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سوف يسهم بفاعلية في نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الأعوام القليلة المقبلة ..مشيرا إلى أن القطاع سجل أعلى معدل نمو بين قطاعات الدولة حيث نما بنحو 16 % خلال الربع الأول من العام المالي 2018 – 2019 .

 

"الداخلية" توجه قوافل طبية للكشف المجاني على المواطنين ونزلاء السجون

وجهت وزارة الداخلية قوافل طبية وخدمية بنطاق مديريتي أمن الإسماعيلية وقنا ومنطقة سجون وادي النطرون.

 

مفتي الجمهورية يناقش مع وفد رفيع من مجلس شورى المفتين الروسي العلاقات المشتركة

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام أن مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء، أصدر حتى الآن حوالي 200 تقرير لخدمة قضايا الإسلام والمسلمين، باعتبار الدار المرجعية الإسلامية الأولى في مجال الفتوى.

 

"التضامن" تنقذ 174 مشردا و241 طفلاً بلا مأوى

ذكرت وزارة التضامن الاجتماعي أن فرق التدخل السريع التابعة لها، تعاملت حتى مساء أمس السبت، مع 415 حالة ممن فقدوا المأوى، بإجمالي 174 مشردا، و241 طفلاً بلا مأوى.

 

"المهن الموسيقية" ترفع الإيقاف عن سامو زين

قررت نقابة المهن الموسيقية رفع الإيقاف عن المطرب سامو زين بعد مثوله للتحقيق أمام الشئون القانونية ، اليوم الأحد ، واحتواء أزمته مع أحد المتعهدين بشأن حفلته الأخيرة برأس السنة والتصالح بينهما.

 

"صبحي": استاد السويس الجديد ضمن استادات كأس أمم إفريقيا

أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن استاد السويس الجديد التابع للوزارة، سيكون ضمن الاستادات الرئيسية التي ستستضيف مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بمصر في يونيو القادم.

 

علي أبوجريشة مستشارا رياضيا لنادي الإسماعيلي

أعلن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي تولي علي أبو جريشة مسئولية المستشار الرياضي للنادي.

 

 

موجز الرابعة ..قرارات هامة للرئيس السيسى ..وانطلاق القمة الاقتصادية العربية فى بيروت

 

 

تقدم بوابة روزاليوسف في موجز الرابعة عصراً عددا من الأخبار المهمة التي نشرتها البوابة  من بينها قرارات جمهورية هامة للرئيس السيسى.

كما تضمن الموجز أخباراً أخرى منها  انطلاق أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية الاقتصادية في بيروت..  وإلى أهم ما جاء في الموجز.

 

قرار جمهوري بإلغاء تخصيص 10% من رسوم زيارة المناطق الأثرية للمحليات

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار رقم 34 لسنة 2019 بإلغاء تخصيص نسبة 10% من رسوم زيارة المناطق الأثرية للمحليات، والذي كان مقررا في البند (ب) من المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية رقم 95 لسنة 1978.

 

قرار جمهوري بإنشاء جامعة "سفنكس" الخاصة بأسيوط الجديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا رقم ٣٦ لسنة ٢٠١٩ بإنشاء جامعة خاصة مصرية تحت اسم جامعة سفنكس تكون لها "شخصية اعتبارية خاصة" ويكون مقرها مدينة أسيوط الجديدة ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح.

 

انطلاق أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية الاقتصادية في بيروت

انطلقت صباح اليوم أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، والتي يستضيفها لبنان، بمشاركة من جميع الدول العربية عدا سوريا .

 

وزير الأوقاف الفلسطيني: مصر داعم أساسي للقضية الفلسطينية بالمحافل الدولية

قال الشيخ يوسف إدعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إن مصر تبذل جهودا متواصلة من أجل دعم الشعب الفلسطيني وقضيته وحماية حقوقه المشروعة، مؤكدا أن مصر داعما أساسيا للقضية الفلسطينية خلال مشاركتها في المحافل الدولية.

 

الرئيس اللبناني يدعو لتأسيس مصرف عربي لإعادة الإعمار والتنمية

دعا العماد ميشال عون رئيس لبنان لتعزيز العمل العربي التنموي المشترك، وقال: "لسنا اليوم للنقاش أسباب الحروب والمتسببين بها إنما لمعالجة نتائجها المدمرة على الاقتصاد .

 

أمير الكويت لرئيس النواب: استقرار مصر أمان للمنطقة

استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولى العهد الكويتي، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى دولة الكويت

 

الكشف عن 6 مقابر من عصر الدولة القديمة بأسوان

نجحت البعثة الأثرية الانجليزية التابعة لجامعة برمنجهام والعاملة بمشروع قبة الهوا بأسوان في الكشف عن سته مقابر ترجع الى عصر الدولة القديمة مختلفة الاحجام.

 

القوات المسلحة تنظم يوما علميا فى مجال أمراض الدم وزراعة النخاع

نظمت القوات المسلحة يوما علميا فى مجال أمراض الدم وزراعة النخاع بالمستشفى الجوى التخصصى بحضور عدد من الخبراء الدوليين المتخصصين فى هذا المجال .

 

وزيرة الصحة: قدمنا التطعيمات الإجبارية لـ 1.9 مليون طفل العام الماضي بزيادة تخطت 95%

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، زيادة نسب الأطفال المطعمين إجباريًا خلال عام 2018 إلى أكثر من 95% من المواليد، وذلك في إطار جهود البرنامج الموسع للتطعيمات الذي تنفذه الوزارة.

 

السكة الحديد: قطارات إضافية خلال إجازة نصف العام

أعلن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد بدء تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة إجازة نصف العام الدراسي، اعتبارا من يوم 23 يناير 2019 حتى يوم 15 فبراير المقبل بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب ومساهمة من الهيئة في تنشيط السياحة الداخلية بمدن الوجه القبلي.

 

وزير العدل: مصر ستنتصر على الإرهاب بمحاربة الفكر المتطرف

قال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل إن مصر ستنتصر بقيادتها الرشيدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقواتها المسلحة وشرطتها وكافة مؤسساتها وشعبها العظيم على الإرهاب والفكر المتطرف .

 

البنوك والبورصة عطلة رسمية الخميس المقبل بمناسبة عيد الشرطة

قرر البنك المركزي اعتبار يوم الخميس  المقبل، الموافق الرابع والعشرين من يناير الجاري ، عطلة رسمية بجميع البنوك العاملة في مصر؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 25 يناير ، وعيد الشرطة .

 

وزير التجارة وممثلو "مرسيدس" يبحثون خطط استئناف نشاطها في مصر

استقبل المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة صباح اليوم توماس زورن الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بمصر، وأحد ممثلي السفارة الألمانية بالقاهرة .

 

تفاصيل إصابة وليد سليمان

كشف خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الأشعة التي أجراها وليد سليمان لاعب الفريق أثبتت تعرضه لإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وجزع في رباط صابونة الركبة وإصابة خفيفة في الغضروف.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز