عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 دول عربية تشارك في مهرجان الفنون

10 دول عربية تشارك في مهرجان الفنون
10 دول عربية تشارك في مهرجان الفنون

كتب - محمد خضير

تطلق وزارة الشباب والرياضة غدًا الثلاثاء الموافق 22 يناير الجاري فعاليات مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي بمشاركة 10 دول عربية وهي "جزر القمر- اليمن- السعودية- الإمارات- العراق- الجزائر- جنوب السودان- السودان- فلسطين- مصر" بمحافظتي القاهرة والفيوم، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 30 يناير الجاري بمشاركة 440 شابا عربيا بواقع 20 مشاركا من كل دولة عربية.



يهدف مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي إلى ترسيخ الهوية التاريخية والثقافية العربية، توثيق أواصر الوحدة والمحبة بين الشباب العربي وتنمية مهاراته الفنية وتشجيع روح المبادرة والإبداع لديهم، وتفعيل تبادل الخبرات والتجارب في مختلف ميادين العمل الشبابي لتعزيز وتدعيم فكرة وحدة الشباب العربي للمشاركة في تنمية مجتمعه وأمنه القومي.

ويشارك بالمهرجان من جمهورية مصر العربية مجموعة من الشباب الفائزون بمسابقة إبداع 6 من جامعة سوهاج، والفائزون بالمسابقة القومية لمراكز الفنون من محافظة الفيوم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشباب المتطوعين في تنظيم فعاليات المهرجان.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج المهرجان حفل افتتاح للفعاليات يحييه فريق أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، تنظيم برنامج سياحي للدول المشاركة على هامش المهرجان يتضمن زيارات إلى مجمع الأديان ومنطقة الأهرامات والمتحف المصري وبانوراما حرب أكتوبر، بالإضافة إلى زيارة إلى محافظة الفيوم.

الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم المهرجان تضم نخبة من الأساتذة والمتخصصون بأكاديمية الفنون وهم أ.د.عاطف عوض، أ.د. أحلام يونس، وأ.د. سميح شعلان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز