عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرطة الأيرلندية تكشف تفاصيل انفجار "ديري" (فيديو وصور)

الشرطة الأيرلندية تكشف تفاصيل انفجار "ديري" (فيديو وصور)
الشرطة الأيرلندية تكشف تفاصيل انفجار "ديري" (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

أظهرت مقاطع فيديو بثتها الشرطة الأيرلندية عن تفاصيل انفجار سيارة مفخخة في منطقة "ديري" حيث تبين وقوف السيارة أمام محكمة وخروج السائق منها مهرولًا بعيدًا قبل أن تنفجر السيارة بدقائق.



كانت خدمة الشرطة بأيرلندا الشمالية قد بثت أربعة مقاطع فيديو على قناتها بـــ"تويتر" للسيارة التي وصلت خارج مبنى المحكمة في شارع بيشوب في وسط المدينة الليلة الماضية.

بعد لحظات، يهرب شخص في الاتجاه الذي أتت منه سيارة "فورد فيوجن"، وهناك هدوء لمدة حوالي 40 دقيقة خلال هذا الوقت تم إصدار تحذير عن وجود عمل تخريبي في غرب ميدلاندز في إنجلترا، وقامت الشرطة بفرض كردون أمن وطوقت العديد من الشوارع في المنطقة.

وتُظهر اللقطات أيضا مجموعة من الشباب الذين كانوا يسيرون أمام السيارة قبل دقائق من انفجارها بالقرب من المكان حيث تطايرت شظايا وألسنة اللهب في شكل كرة نارية ضخمة في الهواء حيث نجا المشاركون في حفل بأعجوبة من الحادث.

 

 

وفي سياق متصل تشير التحقيقات الأولية إلى أن المجموعة الجمهورية المنشقة من "الجيش الجمهوري الأيرلندي الجديد" يشتبه في كونها وراء السيارة المفخخة.

ولا يزال خبراء المفرقعات التابعون للشرطة والجيش في موقع الحادث حيث تظهر قذيفة محترقة للسيارة.

واعتقل شابان في العشرينات من العمر في المدينة من جانب رجال المباحث الذين يحققون في الانفجار

وتوصلت التحقيقات إلى انه تم اختطاف سائق توصيل بيتزا في المدينة، وتعبئة سيارته بالمتفجرات قبل أن يقودها أحد الجناة ويتركها خارج مبنى المحكمة.

وفي معرض حديثه في مكان الحادث، قال مساعد قائد الشرطة في مدينة PSNI مارك هاميلتون: "من الواضح أنها كانت محاولة كبيرة لقتل الناس هنا في هذا المجتمع.

"ولفت مساعد قائد الشرطة إلى أن الجيش الجمهوري الأيرلندي الجديد، مثل معظم الجماعات الجمهورية المنشقة في أيرلندا الشمالية، صغيرة وترتكب أعمال تخريبية وقتل الأبرياء

وتابع أن هذا الهجوم كان متهورًا بشكل لا يصدق. والحمد لله فشل المهاجمون في قتل أو إصابة أي من أفراد المجتمع مؤكدًا أن الجناة لم يظهروا أي اعتبار لأرواح المدنيين الأبرياء والممتلكات الخاصة والعامة

كان المئات من الناس بما فيهم الأطفال في نادٍ للشباب، والسكان قد اضطروا إلى قضاء تلك الليلة خارج، منازلهم في أحد الفنادق بحثًا عن الأمان.

وأكد شاهد عيان يدعى جريج ماكلولين لــ"بي بي سي" أن نوافذه اهتزت عندما انفجرت السيارة.

وقال: "لقد كان صوتًا شديدًا جدًا. كنت أعرف على الفور أن هذه كانت قنبلة حيث رأيت كرة نار تطير في الهواء بالشارع وبدا لي وكأنه انفجار كبير للغاية. لم أسمع أي شيء مثل ذلك في ديري لفترة طويلة."

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز