عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

382 مليون جنيه حصيلة المزادات العلنية للتصرف في أراضي الإصلاح الزراعي

382 مليون جنيه حصيلة المزادات العلنية للتصرف في أراضي الإصلاح الزراعي
382 مليون جنيه حصيلة المزادات العلنية للتصرف في أراضي الإصلاح الزراعي

 تلقى الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرًا من الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، حول ما أسفرت عنه جلسات المزادات العلنية للتصرف في الأراضي ولاية الهيئة، ببيع المساحات التي تم استردادها وغير المستغلة من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية والتي بلغت 382 مليونًا و246 ألفًا و521 جنيها حتى الآن.



وذكر التقرير أن الهيئة استطاعت زيادة إيراداتها من البيع للأراضي التي تم إزالة التعديات عليها واستردادها من خلال التصرف بالمزايدة العلنية لـ12 قطعة بمحافظتي البحيرة والإسكندرية بقيمة 61 مليونا و600 ألف جنيه.

من جهته.. قال الدكتور حسن الفولي: "إن ذلك يأتي بجانب ما تحققه الهيئة من موارد عائد إيجار الأراضي وأقساط البيع للأراضي الموزعة بالتمليك ومشروعات النفع العام للجهات الحكومية المختلفة؛ لتنفيذ خططها من مدارس ومحطات صرف صحي ومكاتب بريد ومراكز شرطة ومراكز شباب ووحدات بيطرية".

وأضاف الفولي أن عدد مشروعات النفع العام التي تم الموافقة عليها بلغت 77 مشروعًا لإقامتها لخدمة المواطنين وتنمية المجتمع ومواجهة الكثافة الطلابية لتنفيذ خطة الدولة، وذلك في ضوء تكليفات وزير الزراعة بسرعة الموافقة وإنهاء الإجراءات القانونية لتوفير الأراضي ولاية الهيئة للنفع العام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز