عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأربعاء المقبل .. مؤتمر التنمية المستدامة والجريمة المنظمة بـ "الجامعة البريطانية"

الأربعاء المقبل .. مؤتمر التنمية المستدامة والجريمة المنظمة بـ "الجامعة البريطانية"
الأربعاء المقبل .. مؤتمر التنمية المستدامة والجريمة المنظمة بـ "الجامعة البريطانية"

كتب - عبد الحليم حفينة

تنظم كلية القانون بالجامعة البريطانية بالقاهرة الأربعاء القادم، مؤتمر الجريمة المنظمة والتنمية المستدامة في ضوء استراتيجية مصر ٢٠٣٠ بالتعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC ROMENA)، بحضور محمد فريد خميس، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وكريستينا ألبرتن الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المنظمة.



 يشارك في المؤتمر أيضًا الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق والدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق، واللواء هشام زعلوك مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بالرقابة الإدارية، والمستشار كمال سمير مدير التعاون الدولي بمكتب النائب العام، ونائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، ومدير الإنتربول المصري وممثل قطاع الجريمة المنظمة بوزارة الداخلية.

كما يشارك في الجلسات الحوارية؛ الأستاذة الدكتورة ليلى إسكندر، وزير الدولة للتطوير الحضري، والعشوائيات الأسبق، والدكتور مصطفى عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب العقارية الأسبق، والأستاذ عمرو راشد، مدير مكتب التعاون الدولي بوحدة مكافحة غسيل الأموال المصرية بالبنك المركزي المصري، وراندا أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، بالإضافة إلى المستشار أشرف هلال رئيس بمحكمة إستئناف القاهرة.

من جهته أكَّد الدكتور حسن عبد الحميد، عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية، أن تنظيم المؤتمر يأتي في ضوء الخطة التنموية التي تتبناها مصر لبناء عهد جديد قائم على توفير حياة أفضل للمواطنين والتأكيد على حقوق الإنسان وسلامة الأرواح وحفظ حقوق الأجيال القادمة في الموارد.
 
مضيفًا؛ إنه من الضروري ضمان وجود مؤسسات عدالة فاعلة تدعم السياسة العامة للدولة وتقوم على سيادة القانون لتعزيز محاور استراتيجية مصر ٢٠٣٠؛ والتي تدعم أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة، كما يجب كذلك أن تكون البرامج الإصالحية ملائمة للواقع بما في ذلك مكافحة الجريمة والفساد وتيسير سبل الوصول للعدالة.

ويعقد المؤتمر يوم الأربعاء المقبل، بمسرح الجامعة البريطانية، مبنى C بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق وتبدأ فعاليات المؤتمر في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز