عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر في "دافوس".. بعد انقطاع 5 أعوام

مصر في "دافوس".. بعد انقطاع 5 أعوام
مصر في "دافوس".. بعد انقطاع 5 أعوام

كتب - هبة عوض

تنطلق اليوم، الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي، بمنتجع دافوس، الذي تستمر جلساته لمدة 4 أيام، بمشاركة وحضور كبار الشخصيات الدولية.



بوابة روزاليوسف عبر التقرير التالي تسلط الضوء على أبرز ملامح المنتدى في نسخته المنعقدة خلال العام 2019.

ينعقد المنتدى سنويا بمدينة دافوس في أستراليا، بمشاركة وحضور مسؤولي 1000 شركة ومؤسسة اقتصادية عالمية متعددة الجنسيات، لمناقشة تحديات العالم الاقتصادية، ويعد أحد أهم الأحداث الاقتصادية الدولية.

ينعقد المنتدى هذا العام تحت عنوان "العولمة وتشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة".

تعود مصر للمشاركة بهذا المنتدى عقب 5 أعوام من انقطاع المشاركة للاستماع إلى التجربة المصرية، وفقا لتصريحات الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

يشارك من مصر في نسخة 2019، من المنتدى الاقتصادي العالمي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

يناقش المؤتمر عددا من التحديات العالمية أبرزها التغير المناخي وتباطؤ الاقتصاد العالمي ودور البنوك المركزية في مواجهة الركود بالإضافة إلى عقد عدد من الجلسات العامة حول "إدارة أزمة القمامة العالمية و"شمول العولمة الرقمية" و"ما إذا كانت العولمة تمثل تراجعا أم إعادة للابتكار".

من المقرر أن يعقد الدكتور محمد معيط خلال زيارته عدد من النقاشات والموائد المستديرة مع كبار البنوك الاستثمارية والشركات العالمية لمناقشة سبل تعزيز مكانة مصر عالميا وخفض التكاليف المالية وبحث سبل جذب مزيد من الاستثمارات العالمية ومواصلة المباحثات نحو ابتكار نماذج تمويل سيادية جديدة.

أعلن الرئيس الأمريكي ترامب، عدم مشاركته بالمنتدى على خلفية خلافاته مع الديمقراطيين، حول أمن الحدود الأمريكية- المكسيكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز