عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المالية: الاستفادة من الخبرة الكورية في ميكنة الخدمات الجمركية

المالية: الاستفادة من الخبرة الكورية في ميكنة الخدمات الجمركية
المالية: الاستفادة من الخبرة الكورية في ميكنة الخدمات الجمركية

كتب - هبة عوض

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أننا نعمل الآن على تيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية وتحديث وتطوير القوانين والإجراءات وتوفير مناخ جيد للاستثمار من أجل زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية، جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية، مع يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق له.



وأضاف وزير المالية أن تطوير منظومة الضرائب المصرية من ضمن الأولويات التي تقوم بها وزارة المالية خلال الفترة الحالية، وأن الدولة حريصة على استيداء حقوق الخزانة العامة ومستحقاتها للإنفاق على قطاعي التعليم والصحة بالإضافة إلى توفيرها لفرص عمل جديدة وذلك من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية المختلفة.

وأشار الوزير إلى أننا نؤمن بدور القطاع الصناعي الذي يواجه العديد من التحديات ولذلك لا بد أن نعمل بكفاءة للتخفيف من الأعباء التي تواجهه ليصبح قادرا على الإنتاج وملبيا لاحتياجات السوق وبالتالي زيادة حجم التصدير، لافتا إلى أن تحقيق تلك الأهداف ليس بالأمر السهل، وهو ما يتوجب معه مزيد من الجهد والعمل.

من جانبه قام السفير الكوري بالقاهرة بتقديم مقترح من جانب الشركات الكورية بشأن ميكنة الأعمال والخدمات الجمركية والذي يمكن تطبيقه في مصر وذلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين وتعميق أوجه الشراكة وقد أشاد وزير المالية بهذا المقترح مؤكدا انه سيتم دراسة مدى إمكانية إرسال عدد من كوادر وزارة المالية ومصلحة الجمارك إلى كوريا الجنوبية لتلقي التدريب الأمثل على تطبيق هذه الأنظمة التكنولوجية.

وأشاد السفير الكوري بالإنجازات التي قامت بها وزارة المالية في الفترة الماضية واستعرض عددا من المشكلات المتعلقة بالضرائب والجمارك التي تواجه الشركات الكورية في مصر.

وأوضح الوزير حرص وزارة المالية ومصالحها التابعة على حل هذه المعوقات في أسرع وقت ممكن، معلنا انه سوف يقوم بزيارة كوريا الجنوبية قريبا لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية إلى مصر ومناقشة المعوقات والمقترحات من الجانب الكوري من أجل الوصول إلى مزيد من التعاون المشترك.

وفي نهاية اللقاء أعلن السفير الكوري استئناف الرحلات المباشرة بين مصر وكوريا بعد انقطاع طويل، مشيرا إلى انه بالرغم من الأحداث الإرهابية إلا أن مصر ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان في منطقة الشرق الأوسط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز