عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل قاطع محمد صلاح " السوشيال ميديا " للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم؟

هل قاطع محمد صلاح " السوشيال ميديا " للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم؟
هل قاطع محمد صلاح " السوشيال ميديا " للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم؟

كتب - محمد يوسف

يبدو أن الدولي المصري محمد صلاح، عزم على مواصلة تألقه، عندما ابتعد عن التعليقات السلبية التي نالت منه في الفترة الأخيرة، بسبب سقوطه المتكرر في منطقة الجزاء ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، واتهامه بالخداع!



وعلى الرغم من إعلان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عدم معاقبة نجم ليفربول، مؤكدًا أنه لم يدع التمثيل أو خداع الحكم كما قال البعض، إلا أن "صلاح" قرر الاستعداد لحصد جوائز عام 2019 بالتركيز في عمله فقط، وغلق جميع حساباته الشخصية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان صلاح نشر عبر حسابه أمس، 2019.. حان الوقت للتواصل الحقيقي، في إشارة منه لم يفهمها الجميع إلى أنه سيغلق كل ما يربطه بوسائل الاتصال في المجتمع.

ويستعد نجم منتخبنا الوطني لجوائز عديدة، ربما بعد تحقيقها سيصبح رسميًا اللاعب الأفضل في العالم لعام 2019 أبرزها:

_ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

لم يتوج فريق ليفربول بالبريميرليج منذ عام 1990 أي لم يحمل لاعبوه الكأس منذ 29 عامًا، وهو رقم ثقيل وصعب، يتمنى مشجعو الريدز نسيانه هذا العام، مع هذا الجيل الرائع من اللاعبين تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

صلاح سجل وصنع كأكثر لاعب في الدوري هذا الموسم يساهم في فوز فريقه، حيث إن الريدز يتربع على عرش البريميرليج حاليًا برصيد 60 نقطة، وفرصته أكبر بالتتويج باللقب الغائب أكثر من أقرب منافسيه بالمركز الثاني مانشستر سيتي (حامل اللقب) وبفارق 4 نقاط فقط بعد مرور 23 جولة.

وأكد صلاح أنه وفريقه ينقصهم التركيز فقط خلال المباريات، بعدما حققوا فوزًا عصيبًا على كريستال بالاس بنتيجة 3/4 السبت الماضي، في إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرين.

_ جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

"صلاح" يقترب وبشدة من إثبات أنه ليس بلاعب الموسم الواحد، ويُحاول جاهدًا في حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الثانية على التوالي، لذلك يسعى للتتويج مع ليفربول باللقب هذا العام لضمان حصد الجائزة.

_ جائزة هداف الدوري الإنجليزي (الحذاء الذهبي المحلي)

يتصدر مو صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 16 هدفًا ويحاول الابتعاد عن أقرب منافسيه الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، وكل منهما لديه 14 هدفًا في المركزين الثاني الثالث.

_ هداف أوروبا (الحذاء الذهبي الأوروبي)

حل محمد صلاح في المركز الثاني، الموسم الماضي خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، المتوج بلقب أفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى، برصيد 34 هدفًا وذلك للمرة الخامسة في تاريخه.

وسجل صلاح 32 هدفًا فقط، ويسعى للتفوق هذه المرة على أفضل هدافي الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا وخطف اللقب.

_ بطولة دوري أبطال أوروبا

يُنافس ليفربول حاليًا بدور الـ16 من بطولة "تشامبيونزليج" وسيواجه بايرن ميونخ الألماني ذهابًا وإيابًا، وذلك بعدما تخطى مرحلة المجموعات وصعد خلف باريس سان جيرمان كبطلي المجموعة عقب الإطاحة بفريقي نابولي الإيطالي والنجم الأحمر الصربي.

ويطمح "صلاح" في حمل الكأس ذات الأذنين مع ليفربول هذا الموسم، بعدما حل فريقه وصيفًا الموسم الماضي بهزيمة أمام ريال مدريد في النهائي، الذي أقيم بكييف الأوكرانية.

 كأس الأمم الإفريقية

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية لهذا العام تحديدًا في يونيو المقبل، ويأمل "صلاح" في قيادة الفراعنة إلى النهائي الثاني على التوالي والتتويج باللقب الغائب منذ عام 2010.

وحققت مصر ثلاثيتها التاريخية بـ"الكان"، أعوام 2006 و2008 و2010، وغابت عن البطولة أعوام 2011 و2013 و2015، وشاركت عام 2017 ووصلت النهائي ولكنها لم تفز أمام الكاميرون.

وتوج الفراعنة باللقب 7 مرات من قبل، متفوقين على كل منتخبات القارة السمراء كأكثر المنتخبات تتويجًا باللقب الإفريقي.

_أفضل لاعب في إفريقيا وأوروبا والعالم

نافس "صلاح" على كل جوائز الأفضل بعام 2018، بعدما قدم موسمًا مذهلًا مع الريدز ومنتخب مصر، نال عليه شرف التواجد في الثلاث مقاعد المُخصصة لأفضل لاعبي العالم والتي يقدمها كل من: الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ومجلة فرانس فوتبول.

وحصد صلاح جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام الثاني على التوالي (2017 و2018) من هيئة الإذاعة البريطانية BBC والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وإذا فاز باللقب الثالث سيقترب وبشدة من هز عرش الإيفواري يايا توريه، الذي فاز باللقب 4 مرات متتالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز