عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام زكي : عمل عربي مشترك لإنشاء مشروع خاص لمواجهة الإرهاب

حسام زكي : عمل عربي مشترك لإنشاء مشروع خاص لمواجهة الإرهاب
حسام زكي : عمل عربي مشترك لإنشاء مشروع خاص لمواجهة الإرهاب

كتب - بوابة روز اليوسف

 قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن هناك بادرة عمل عربي مشترك في الجامعة لإنشاء مشروع خاص لمواجهة الإرهاب من خلال الثقافة والفنون ولكنه لم يتبلور بعد.



وأضاف زكي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط علي هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الخميس ، أن هناك بعض المجتمعات العربية قد حققت إنجازات في ملف مواجهة الإرهاب بالثقافة، ولكن بعض الدول الأخرى ما زالت بحاجة إلى بذل مجهود أكبر في هذا الملف.

وأوضح أن مشاركة جامعة الدول العربية في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يعد تجسيدا للهوية العربية والاهتمام الذي توليه الثقافة للبعد العربي، داعيا جمهور المعرض إلى زيارة جناح جامعة الدول العربية التي تمثل رمزا لجميع العرب.

من جانبها.. قالت الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن تصميم جناح الجامعة جاء كنموذج لبيت العرب ليبرز الجانب العربي الأصيل.

وأعربت أبو غزالة عن سعادتها باختيار جامعة الدول العربية كضيف شرف المعرض في دورته الخمسين، مشيرة إلى أهمية الندوات الثقافية التي ستعقدها الجامعة خلال فعاليات المعرض لإلقاء الضوء على مختلف الملفات أبرزها القضية الفلسطينية.

وعن دور الثقافة في المجتمع ومواجهة العديد من المشاكل.. أوضحت أنه يتم التحضير لعقد قمة ثقافية عربية لمناقشة مختلف القضايا التي تتعلق بهذه القضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز