عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث باسم الري : رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تعزز العلاقات مع دول القارة

المتحدث باسم الري : رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تعزز العلاقات مع دول القارة
المتحدث باسم الري : رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تعزز العلاقات مع دول القارة

كتب - وكالات

 أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري الدكتور يسري خفاجي، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال الدورة الحالية، تعزز علاقات مصر بدول القارة الأفريقية.



   وقال خفاجي اليوم السبت - إن القيادة السياسية لديها اهتمام كبير جداً بتنمية الموارد المائية في دول القارة الأفريقية.

   وأضاف أن مشاركة وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي على رأس وفد رفيع المستوى في حفل تنصيب رئيس جمهورية الكونغو فيلكس تشيسيكيدي، ممثلاً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعكس اهتمام القيادة السياسية بشكل كبير بتعزيز التعاون والترابط مع دولة الكونغو في عدة مجالات.

   وأشار المتحدث باسم وزارة الري إلى أن مصر تدعم الكونغو الديمقراطية في مجال الموارد المائية من خلال إنشاء معامل قياسات وتحسين نوعيات المياه والدراسات الهيدرولوجية، فضلاً عن حرصها على البعد الأفريقي وتنمية الموارد الطبيعية والمائية للقارة وتحقيق آمال شعوب دولها.

   كان وزير الموارد المائية والري قد شارك على رأس وفد رفيع المستوى أمس الأول الخميس، في حفل تنصيب رئيس الكونغو الجديد فيلكس تشيسيكيدي، ونقل تهنئة الرئيس السيسي له بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية الكونغو الديمقراطية، وللثقة الغالية التي منحها إياه الشعب الكونغولي الشقيق، والتي تعكس إيمانهم في قدراته القيادية ورؤيته الثاقبة لتحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار للكونغو الديمقراطية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز