عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيئة تنجح في التعامل مع 98 % من شكاوى المواطنين خلال 2018

البيئة تنجح في التعامل مع 98 % من شكاوى المواطنين خلال 2018
البيئة تنجح في التعامل مع 98 % من شكاوى المواطنين خلال 2018

كتب - بوابة روز اليوسف

حققت منظومة الشكاوى بوزارة البيئة ، من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين ، نجاحا في التعامل والاستجابة مع شكاوى المواطنين خلال العام الماضي 2018 بنسبة 98 % .. موضحة أن عدد الشكاوي التي وردت بلغ 5 آلاف و276 شكوى فيما ورد 6 آلاف و894 طلبا واستعلاما عاما من المستثمرين بلغت نسبة الرد عليها 100%.



وأوضحت الوزارة - في بيان لها اليوم - أن المنظومة تعمل على تلقي جميع الشكاوى البيئية من مختلف محافظات الجمهورية والتنسيق مع الإدارات والأفرع الإقليمية المعنية بالفحص والتواصل مع الجمهور لإزالة أسباب شكواهم والتواصل مع المستثمرين الخاضعة مشروعاتهم ؛ لتقييم الأثر البيئي وإفادتهم بموقف مشروعاتهم وتذليل العقبات التي تواجههم.

وأكدت المتابعة والتنسيق المستمر مع مسئولي منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تسهيلا على الجمهور ومتابعة تنفيذ مركز خدمة المستثمرين ( الشباك الواحد) ومتابعة طلبات نواب البرلمان.

وأشار البيان إلى وجود العديد من الآليات لتلقي الشكاوى ومتابعة بحثها واستطلاع آراء مقدميها في الخدمات المقدمة منها الخط الساخن ورقم تطبيق الواتس آب على الهاتف المحمول الخاص بالوزارة بالإضافة الموقع الإليكتروني وصفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والبريد الإليكترونى.

كما يتم تلقي الشكاوى من خلال البريد والفاكس واستقبالها بمركز خدمة المواطنين بالوزارة والأفرع الاقليمية وتتولى كذلك الإدارة الشكاوى الخاصة بالبيئة الواردة من خلال بوابة الشكاوى الحكومية.

يأتي هذا في إطار توجه الحكومة نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتفعيل القرار الجمهوري رقم 341 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بذات الشأن.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز