عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة الأزهر تؤكد أهمية التوسع بتجربة الامتحان والتصحيح الإلكتروني "بابل شيت"

جامعة الأزهر تؤكد أهمية التوسع بتجربة الامتحان والتصحيح الإلكتروني "بابل شيت"
جامعة الأزهر تؤكد أهمية التوسع بتجربة الامتحان والتصحيح الإلكتروني "بابل شيت"

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر أهمية التوسع المنضبط في تجربة الامتحان والتصحيح الإلكتروني بنظام (بابل شيت)، والتى تم تطبيقها في بعض الكليات خلال الفصل الدراسى الأول، لما يحققه هذا النظام من تكافؤ للفرص ودقة وسرعة في تقدير الدرجات؛ بما يسهم في قياس المستوى التعليمى الحقيقى للطلاب، وتنمية القدرات الإبداعية لديهم.



ولفت المحرصاوي - خلال رئاسته لاجتماع مجلس جامعة الأزهر، والذي عقد بكلية الشريعة والقانون بطنطا، اليوم ،السبت ، إلى ضرورة مراعاة تدريب أعضاء هيئة التدريس على النظام لضمان تحقيق الهدف المنشود، والتحول التدريجى إلى منظومة الجامعة الذكية.

وأوضح بيان للجامعة أن الدكتور المحرصاوي كرم، خلال الاجتماع، بعض شباب أعضاء هيئة التدريس، الذين أسهموا فى إنجاح هذه التجربة؛ بما يرسخ المناخ اللازم للإبداع العلمى، معربا عن تقديره للجهود التى بذلتها كلية الشريعة والقانون بطنطا، حتى نالت شهادة الاعتماد والجودة.

وأشار إلى اختيار الأكاديمية الأدبية والثقافية بالهند للدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لنيل الجائزة السنوية التي تمنح للمتميزين من أساتذة اللغة الأردية على مستوى العالم بناء على نتاجهم العلمى وخدمة اللغة الأردية وثقافتها الإسلامية والأدبية.

وشدد على ضرورة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول في موعد أقصاه الأسبوع الأول بالفصل الدراسى الثانى، لافتا إلى أهمية إنهاء الاستعدادات اللازمة للفصل الدراسى الثانى بمختلف الكليات بما يضمن تحقيق الانضباط وانتظام المحاضرات اعتبارا من أول يوم مع مراعاة تلافى أى ملاحظات كان قد تم رصدها في امتحانات الفصل الأول خلال امتحانات الفصل الثانى، خاصة فيما يتعلق بمواصفات الورقة الامتحانية.

وفي سياق متصل، دعا المحرصاوى عمداء الكليات إلى الإسراع في توفير النتاج العلمى من رسائل الماجستير والدكتوراه وغيرها بالتنسيق مع كلية الدراسات العليا، بحيث يتم تدوينها ببنك المعلومات؛ بما يحفظ ذلك التراث العلمى الثرى إلكترونيا ويسهم في تيسير الاطلاع عليه ونشر ثقافة البحث العلمى والإبداع والابتكار.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز