عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس الأعلى للإعلام يطالب الفضائيات بتقنين أوضاعها قبل تطبيق القانون

المجلس الأعلى للإعلام يطالب الفضائيات بتقنين أوضاعها قبل تطبيق القانون
المجلس الأعلى للإعلام يطالب الفضائيات بتقنين أوضاعها قبل تطبيق القانون

كتب - بوابة روز اليوسف

طالب المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، جميع مكاتب البث والقنوات الفضائية العربية والأجنبية، بالالتزام بقانون رقم 180 لسنة 2018 بخصوص البث وإعادة البث من داخل استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، وعدم وجود أي استوديوهات خارج المدينة، تجنبا لتطبيق العقوبات المنصوصة بالقانون.



وكان المجلس برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد قد ثمن الاستجابة السريعة للعديد من القنوات التي وفقت أوضاعها وأهاب بباقي القنوات ضرورة أن تنهي إجراءات تقنين أوضاعها تنفيذا للقانون وتسهيلا لأداء مهمتها، وأشار المجلس في بيان له إلى أن تطبيق القانون يأتي لتنظيم العمل الإعلامي وتسهيل مهمة أداء المراسلين لعملهم.

وكانت أولى القنوات التي تقدمت لتقنين أوضاعها (العربية– سكاي نيوز– وقنوات سعودية أخرى بالإضافة إلى التليفزيون الفرنسي الحكومي وشركة أيريس ميديا)، وقد تعاقدت هذه القنوات مع مدينة الإنتاج الإعلامي.

ويجرى إعداد الاستوديوهات الخاصة بها، وتلقى المجلس الأعلى طلبات منها لاستكمال تقنين أوضاعها.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى قد وجه خطابات لجميع القنوات العاملة ومكاتب الخدمات الإخبارية لتقنين أوضاعها طبقا للقانون، وذلك بالتنسيق مع المركز الصحفي للمراسلين الأجانب والهيئة العامة للاستعلامات ويتم حاليًا متابعة تقنين أوضاع المكاتب الإخبارية ومنع استخدام أجهزة البث المباشر إلا بعد استخراج التصاريح اللازمة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للإعلام وجه خطابات لجميع القنوات العاملة ومكاتب الخدمات الإخبارية لتقنين أوضاعها، طبقا للقانون من خلال البث من مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز