بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اغسطس 2019 - 1 : 3   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنسيق الحضاري: ألوان طلاء المنازل سيحدد حسب طبيعة المحافظات

27 يناير 2019 - 51 : 19




كتب - مصطفى جابر

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، قرار طلاء واجهات المنازل من أهم القرارات التي تم اتخاذها لتغيير شكل العمران في مصر وتحسين الصورة البصرية في المدن المصرية يؤثر على جودة الحياة في المدينة.

وأضاف "أبوسعدة"، خلال لقائه بقناة "دي إم سي"، أن شكل المباني وعلاقتها بالفراغات الموجودة بها يجعل الموطنين يحبون السير في الشوارع وهذا القرار سيكون له صدى كبير على تحسين الصورة البصرية في المدن المصرية، مشيرًا إلى أن الجهاز عقد اجتماعًا مع أساتذة العمارة والديكور والمصممين المعنيين باختيارات الألوان من كليات الفنون الجميلة والهندسة والخبراء لرسم سياسة عامة للعلاقات اللونية التي يجب أن تكون موجودة في أقاليم مصر.

وأشار، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، إلى أنه سيتم تحديد لون طلاء واجهات المنازل في كل محافظة وبناءً عليه سيتم التنفيذ من خلاله وبدأ التقسيم الجغرافي للأقاليم الـ 7، لافتًا إلى أن هناك درجات لونية لكل محافظة ولن يتم طلاء جميع المنازل بلون واحد.

وأوضح، أبو سعدة أن التنفيذ سيبدأ من المسارات الرئيسية والطرق ثم المباني التي تركت بدون تشطيب على محاور الطرق الرئيسية ثم المباني الموجودة على الطرق الفرعية، ولن يتم المساس بالمباني الأثرية والمباني ذات القيمة ستبقى على حالها.

 

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انجازات في المحافظات

لبيك اللهم لبيك

العدالة الاجتماعية

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت