عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنسيق الحضاري: ألوان طلاء المنازل سيحدد حسب طبيعة المحافظات

التنسيق الحضاري: ألوان طلاء المنازل سيحدد حسب طبيعة المحافظات
التنسيق الحضاري: ألوان طلاء المنازل سيحدد حسب طبيعة المحافظات

كتب - مصطفى جابر

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، قرار طلاء واجهات المنازل من أهم القرارات التي تم اتخاذها لتغيير شكل العمران في مصر وتحسين الصورة البصرية في المدن المصرية يؤثر على جودة الحياة في المدينة.



وأضاف "أبوسعدة"، خلال لقائه بقناة "دي إم سي"، أن شكل المباني وعلاقتها بالفراغات الموجودة بها يجعل الموطنين يحبون السير في الشوارع وهذا القرار سيكون له صدى كبير على تحسين الصورة البصرية في المدن المصرية، مشيرًا إلى أن الجهاز عقد اجتماعًا مع أساتذة العمارة والديكور والمصممين المعنيين باختيارات الألوان من كليات الفنون الجميلة والهندسة والخبراء لرسم سياسة عامة للعلاقات اللونية التي يجب أن تكون موجودة في أقاليم مصر.

وأشار، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، إلى أنه سيتم تحديد لون طلاء واجهات المنازل في كل محافظة وبناءً عليه سيتم التنفيذ من خلاله وبدأ التقسيم الجغرافي للأقاليم الـ 7، لافتًا إلى أن هناك درجات لونية لكل محافظة ولن يتم طلاء جميع المنازل بلون واحد.

وأوضح، أبو سعدة أن التنفيذ سيبدأ من المسارات الرئيسية والطرق ثم المباني التي تركت بدون تشطيب على محاور الطرق الرئيسية ثم المباني الموجودة على الطرق الفرعية، ولن يتم المساس بالمباني الأثرية والمباني ذات القيمة ستبقى على حالها.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز