عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان يدعو السفير السويدي إلى التعاون في مجال الاستثمار

محافظ أسوان يدعو السفير السويدي إلى التعاون في مجال الاستثمار
محافظ أسوان يدعو السفير السويدي إلى التعاون في مجال الاستثمار

كتب - بوابة روز اليوسف

دعا محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم سفير السويد في القاهرة يان تيسليف إلى التعاون في مجال الاستثمار، خاصة في ظل توافر مصادر الطاقة المختلفة والثروات التعدينية والمحجرية، بجانب التسهيلات في الإجراءات المقدمة للمستثمرين من خلال نظام الشباك الواحد، بالإضافة إلى الميزة النسبية المتعلقة بتصدير أي منتجات إلى الأسواق الإفريقية سواء من خلال الطرق البرية أو الموانئ النهرية.



وأكد محافظ أسوان، خلال استقباله السفير تيسليف اليوم الاثنين، عمق العلاقات المصرية - السويدية، مشيراً إلى أن سفير السويد يزور المحافظة ضمن رحلة سياحية، يتفقد خلالها أيضاً أعمال البعثة السويدية الأثرية بمنطقة جبل السلسلة بكوم أمبو، والتي بدأت منذ عام 2012.

واقترح إبراهيم عقد اتفاقية تآخي بين المحافظة وإحدى المدن السويدية المشابهة لها في المقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية، متمنياً للسفير السويدي وأصدقائه قضاء أوقات سعيدة وسط الآثار الخالدة والطقس الدافئ والمناظر الطبيعية الخلابة والترحيب من أبناء المحافظة.

من جانبه، أعرب السفير السويدي بالقاهرة عن سعادته بزيارة أسوان واستمتاعه بهذه الرحلة السياحية، وخاصة المعالم الأثرية مثل معبدي أبو سمبل وفيله والمسلة الناقصة والسد العالي، بالإضافة إلى الرحلة النيلية، مؤكداً أن السياحة السويدية إلى مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة طفرة كبيرة.

وأكد حرص السائح السويدي على زيارة أسوان ضمن المقاصد السياحية الأخرى، مضيفا أنه سيتم خلال الفترة القادمة دراسة توطيد التعاون من خلال توظيف الخبرات والاستثمارات السويدية في مجالات إنتاج الطاقة والبيئة والتعليم، إلى جانب دعم الإبداع والابتكار لدى الشباب من خلال المشروعات الصغيرة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى سفير السويد لمحافظ أسوان كتاباً يُبرِز المقومات السياحية السويدية، فيما قام إبراهيم بإهداء سفير السويد درع المحافظة، اعتزازاً بعمق علاقات الصداقة بين مصر والسويد وتقديراً لجهوده في دعم هذه العلاقات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز