عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: فحص 28.5 مليون مواطن منذ انطلاق "100مليون صحة"

وزيرة الصحة: فحص 28.5 مليون مواطن منذ انطلاق "100مليون صحة"
وزيرة الصحة: فحص 28.5 مليون مواطن منذ انطلاق "100مليون صحة"

كتب - محمود جودة

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ١٥ مليونا و٤٢٣ الف مواطن حتى ظهر الأربعاء، ضمن "المرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".



وأشارت وزيرة الصحة إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى ٢٨ مليونا و٥٠٠ ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.

وأشار بيان لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٦٠٠ ألف و٤٥ طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الأربعاء، في محافظات المرحلة الأولى.

وأضاف أن محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية ضمن محافظات "المرحلة الثانية" حيث بلغ عدد من تم مسحهم ٦ ملايين و٥٨ ألف مواطن، تلتها المنوفية بمليون و٩٠٩ آلاف مواطن، ثم سوهاج بمليون و٨٥٠ ألف مواطن، ثم كفر الشيخ بمليون و٤٦٩ ألف مواطن، ثم بني سويف بمليون و٢٦١ ألف مواطن، ثم أسوان بـ٧٧٦ ألف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ٧٧٥ ألف مواطن.

وأشار إلى تواجد ٤ نقاط مسح لزوار معرض الكتاب في دورته الـ٥٠ المقام بمركز المعارض بالتجمع الخامس، لافتا إلى أنه تم مسح ١٩١٣ مواطنا داخل المعرض، منذ بداية الافتتاح وحتى مساء الثلاثاء.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg ويتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوافرة بمراكز العلاج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز