عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القدس يطلع تونس على المخاطر التي تهدد المقدسات

محافظ القدس يطلع تونس على المخاطر التي تهدد المقدسات
محافظ القدس يطلع تونس على المخاطر التي تهدد المقدسات

كتب - بوابة روز اليوسف

أطلع محافظ القدس عدنان غيث، اليوم الأربعاء، مبعوث الرئيس التونسي الخاص صبري باش طبجي كاتب الدولة للشؤون الخارجية،على المخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس.



جاء ذلك، خلال جولة للمبعوث التونسي داخل المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، بمشاركة ممثل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين أحمد الرويضي، وممثل دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس عصام الزاغة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن غيث تأكيده عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين، مشيرا لأهمية زيارة الأشقاء العرب لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، لما في ذلك من تعزيز لوجود المقدسيين ودعم صمودهم.

واستعرض غيث المخاطر التي تحيط بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، وتحديدا المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لهجمة غير مسبوقة، في ظل تسارع وتيرة محاولات الاحتلال تغيير طابعه الإسلامي، والمخططات الاستيطانية وأهدافها في منطقة القدس، داعيًا أبناء الأمة العربية لمضاعفة الجهود من أجل إنقاذ مدينة القدس ودرتها المسجد الأقصى المبارك من الأخطار التي تتهدده، وحشد الطاقات والتحرك العاجل على المستوى الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة وجود موقف عربي رسمي وشعبي جدي للرد على السياسات الإسرائيلية التعسفية.

بدوره، أكد مبعوث الرئيس التونسي الخاص أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية، ناقلا دعم القيادة التونسية للقيادة والشعب الفلسطيني، وأماني وتطلعات الشعب التونسي في تحرر شقيقه الفلسطيني وحصوله على حقوقه كاملة، وفي مقدمتها حقة بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال إن الزيارة إلى فلسطين تأتي للاطلاع على الأوضاع عن كثب، منددا بالإجراءات الإسرائيلية التعسفية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني، والتي طاله البعض منها، حيث تعرض لإجراءات احتلالية تعسفيه من أبرزها احتجاز أوراقه الثبوتية الرسمية، مشيدا بصمود وقوة الشعب الفلسطيني الذي يناضل نيابة عن الشعوب العربية والإسلامية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز