عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تحتفل بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة (صور)

شمال سيناء تحتفل بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة (صور)
شمال سيناء تحتفل بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة (صور)

العريش - مسعد رضوان

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن رجال الشرطة سطروا أروع بطولة على أرض شمال سيناء بالتعاون مع إخوانهم من قوات الجيش .. موجهًا الشكر لكل جندى يسهر في سبيل أمن المواطن السيناوى .. قائلا : " نيابة عن أهل شمال سيناء أشكركم ، وأن جميلكم الكبير على رأس كل مواطن سيناوى " .



وأضاف المحافظ في الاحتفال بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة أن الأمن له أضلاع ثلاث : القوات المسلحة ، الشرطة المدنية ، والشعب المصرى الذى يعتبر أهم الأضلاع لأنه هو الذى يضحى من أجل مصر في تكاتف وتناغم كامل مع القوات المسلحة المصرية والشرطة .. مشيرا الى أن الشعب قد ضحى في العديد من المناسبات مع رجال الشرطة والقوات المسلحة ممن ينطبق عليهم قوله تعالى : " انهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى " ، وأن الايمان بالعقيدة القتالية وعقيدة الدفاع عن الوطن لا يضاهيها ايمان آخر .. مقدما التحية لقوات الشرطة في عيدهم ، وداعيا للشهداء منهم بالرحمة .. لأن تضحيات رجال الشرطة عام 1952 كانت شرارة تأمين مصر ضد الغزاة .. كما كان لهم في حرب أكتوبر 1973 مساندة قوية لرجال القوات المسلحة في الدفاع عن مصر بالتعاون مع الشعب المصرى المخلص .

كما قدم المحافظ التحية لشباب مصر الذى قام منذ 8 سنوات في الخامس والعشرين من يناير بثورة غيرت مفاهيم الثورات على مستوى العالم .. مؤكدًا أنه عندما شعر هؤلاء الشباب باختطاف ثورتهم منهم قاموا بثورة اخرى في 30 يونية ، وأنه بهذه المناسبة نرسل تحية إعزاز وتقدير الى البطل الجسور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى انحاز لمطالب الشعب في 30 يونية ، ووضع روحه علي كفه وتقدم بها الى الشعب المصرى لتكون ثورة 30 يونية والتى أعادت ثورة يناير الى مسارها الصحيح .

وأشار المحافظ الى الاحتفال قريبا بتحرير سيناء من الارهاب بالكامل على أيدى أبطال الشرطة والجيش ، وأن يكون هذا الاحتفال بدحر آخر إرهابى على هذه البقعة الطاهرة .. لأنهم غرباء في الطباع والتصرفات عن أهل سيناء .

ومن جانبه .. أكد العميد وليد عارف قائد قطاع تأمين شمال سيناء أن قوات الجيش تقوم بالتعاون مع الشرطة من أجل القضاء على الإرهاب الأسود فى سيناء ، وأن كليهما يضحى من أجل ذلك .. مقدمًا التحية لرجال الشرطة ومتمنيًا لهم دوام التقدم والرقى .

وبدوره .. أكد للواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء على أن العام المقبل سنحتفل بعيد الشرطة وسيناء خالية من الارهاب بفضل جهود وتضحيات رجال الشرطة وأبطال القوات المسلحة ، وبدعم من أهالى سيناء الشرفاء .

وأضاف أن رجال الشرطة ضربوا أروع الأمثلة للصمود والتحدى في معركتهم مع الانجليز قبل 67 عامًا ، وقد جئنا اليوم لنذكرهم .. لا لنتذكرهم لانهم رجال لا ينساهم الدهر ، ونستحضر ذكراهم .. لا نحييها لأن ذكراهم العطرة حية لا تموت أبدًا .. مشيرًا إلى أن سيناء بقعة طاهرة ومطمع لكل الغزاة على مر التاريخ ، وهى بقعة غالية ، عصية ومستعصية علي كل غاصب أو طامع أو حاقد .

وأشار مدير الأمن إلى أن رجال الشرطة بالتعاون مع أبطال الجيش قادرون على دحر الإرهاب وتطهير سيناء من دنسه ، وأن ما يحدث على أرض سيناء من غرباء ونحن قادرون كشرطة وجيش على إبادة هذا الدنس والقضاء عليه تمامًا ، ونحن نحتفل اليوم وسيناء آمنة ومستقرة ، وأن اكتمال استقرارها بأيديكم شرطة وجيش وشعب سيناء الذى تحمل الكثير وبذل الكثير من التضحيات .

وقال مدير الأمن أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق يتابع يوميًا الحالة الأمنية في شمال سيناء ، ويدعم قطاع الشرطة في سيناء بكل ما تحتاج اليه ، وأن هذا الدعم دعم من مصر كلها .. مطالبًا ضباط وجنود قوات الشرطة بإكمال المسيرة يدا بيد مع القوات المسلحة .

وتم على هامش الاحتفال تكريم عدد من أسر شهداء الشرطة .. حيث قام المحافظ ومدير الأمن وقائد قطاع تأمين شمال سيناء بمنحهم شهادات التقدير .. تقديرًا لهم ولذويهم الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن .

أقيم الاحتفال في المدينة الشبابية الدولية بالعريش ونظمته مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال ، اللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء ، العميد وليد عارف قائد قطاع تأمين شمال سيناء ، إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية والمواطنين .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز