عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جريدة "المستقبل" اللبنانية تودع الإصدار الورقي وتكتفي بمنصة رقمية

جريدة "المستقبل" اللبنانية تودع الإصدار الورقي وتكتفي بمنصة رقمية
جريدة "المستقبل" اللبنانية تودع الإصدار الورقي وتكتفي بمنصة رقمية

كتب - وكالات

أصدرت جريدة (المستقبل) اللبنانية اليوم الخميس عددها الورقي الأخير، على أن تتحول ابتداء من الغد إلى الإصدار من خلال منصة رقمية بالكامل عبر شبكة الإنترنت.



وكانت جريدة المستقبل، التي تصدر عن (تيار المستقبل) في لبنان والذي يتزعمه رئيس الوزراء سعد الحريري، أصدرت عددها الأول في 14 يونيو من العام 1999، قبل أن ترتأي إدارة الجريدة مطلع شهر يناير الجاري، أن تتحول الجريدة إلى نسخة الكترونية بالكامل، لمواكبة تطور صناعة الإعلام والصحافة في العالم، وذلك بعد 20 عاما أصدرت خلالها الجريدة 6585 عددا.

وحمل العدد الأخير من الصحيفة في متنه صور الصفحات الأولى من الأعداد التي أصدرتها الجريدة خلال فترات الأحداث المهمة التي مر بها لبنان والعالم، وما تضمنته من تغطيات إخبارية، وفي مقدمتها أحداث 11 سبتمبر والغزو الأمريكي للعراق واغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وما أعقبه من فترة اضطراب سياسي ممتد في لبنان.

وشهدت الصحافة اللبنانية في الآونة الأخيرة إغلاق أكثر من إصدار صحفي ورقي ما بين صحف ومجلات بسبب ضعف التوزيع الورقي ومرورها بأزمات اقتصادية، وكان آخرها (دار الصياد) التي توقفت كافة مطبوعاتها وأشهرها جريدة (الأنوار) اليومية قبل نحو 5 شهور بعد 60 عاما من إصدارها.

وكان وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي قاد تحركات واسعة في شهر أكتوبر الماضي، بهدف العمل على إقرار المجلس النيابي لمجموعة من مشروعات واقتراحات القوانين، لدعم الإعلام المرئي والمسموع والصحافة المطبوعة بصورة عاجلة، وذلك لإنقاذ الصحافة المطبوعة في لبنان ومنع تعرضها للانهيار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز