عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على مهندس أوهم الشباب بتعليمهم قيادة الطائرات بالقاهرة

القبض على مهندس أوهم الشباب بتعليمهم قيادة الطائرات بالقاهرة
القبض على مهندس أوهم الشباب بتعليمهم قيادة الطائرات بالقاهرة

كتب - محمد عمران

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على مهندس، لقيامه بإنشاء أكاديمية وهمية لمنح دورات تدريبية لعلوم الطيران، وتعليم قيادة الطائرات في مدينة نصر.



أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني قيام «محمود ع. م» مواليد 1985، مهندس ميكانيكا، بإنشاء أكاديمية وهمية لتعليم «قيادة الطائرات» بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط من الجهات المعنية، والإعلان عنها بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، لمنح دورات تدريبية في علوم الطيران وقيادة الطائرات من خلال إحدى الأكاديميات الدولية المتخصصة بدولة إفريقية ومنح الحاصلين على تلك الدورات شهادة معتمدة من الأكاديمية المشار إليها تمكنهم من العمل بشركات الطيران المختلفة، وأنه بقوم بممارسة ذلك النشاط الإجرامي ستاراً، لتمكين بعض الشباب من الحصول على تأشيرات سفر للخـــارج بقصد التعليم- خلافاً للحقيقة – مقابل مبالغ مالية تراوحت بين 20 و 40 ألف دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملة المحلية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تم ضبط المتهم بمقر الأكاديمية وعُثر بها على عقدي اتفاق منسوبان للأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية المشار إليها تُفيد بأن الأكاديمية، التي أنشأها المذكور هي المفوض والوكيل لها في جمهورية مصر العربية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط "خلافاً للحقيقة".

كما تم ضبط 7 خطابات باللغة الأجنبية منسوبة للأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية موجهة لسفارة تلك الدولة بالقاهرة، تفيد التحاق أشخاص محددين بدراسة قيادة الطائرات بالأكاديمية – على خلاف الحقيقية - "مزورة بالكامل"، وأكلاشيه باسم الأكاديمية المتواجدة بالدولة الأفريقية يستخدمه المتهم في تزوير الخطابات، وأكلاشيهات باللغة الأجنبية تحوى بصماتها اسم ولوجو الأكاديمية الوهمية التي أنشأها المذكور.

كما ضبطت الأجهزة 37 إيصال استلام نقدية تفيد استلام المتهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 إلى 40 ألف دولار أمريكي بأسماء أشخاص مختلفة، وطلب للالتحاق بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة، ومجموعة من صور مستندات خاصة براغبي الانضمام للدراسة بالأكاديمية "بطاقات رقم قومي – شهادات ميلاد- شهادات تخرج – صحيفة الحالة الجنائية – جوازات سفر ".

وقد أمكن الاستدلال على عدد أربعة من المتقدمين للأكاديمية، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز