عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإسماعيلية تسترد 3 فيلات من وزراء سابقين وتطرحها للمزاد

الإسماعيلية تسترد 3 فيلات من وزراء سابقين وتطرحها للمزاد
الإسماعيلية تسترد 3 فيلات من وزراء سابقين وتطرحها للمزاد

الإسماعيلية- شهيرة ونيس

- المحافظ يؤكد: لن نسمح بالتفريط في أي شبر من أملاك الدولة



في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيداته لجميع المسؤولين بمختلف أجهزة الدولة بشأن التعامل بكل حسم مع ملف استرداد أراضي الدولة، وتنفيذ خطة الدولة بشأن الحفاظ على الرقعة الزراعية وحماية أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي صورة من صور التعديات والضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول سلب أي شبر من أملاك الدولة، وفرض سيادة القانون واستعادة هيبة الدولة واستكمالا لتنفيذ إجراءات وبرامج ملف استرداد أراضي الدولة بمحافظة الإسماعيلية.

أعلن اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية أنه بالتعاون والتنسيق التام مع جهاز الكسب غير المشروع وهيئة الرقابة الإدارية وكل الأجهزة الرقابية نجحت المحافظة في استرداد عد ثلاث فيلات وقطع أراضي بما عليها من منشىآت من عدد من زوجات وزراء سابقين بمنطقة لسان الوزراء على البحيرات المرة مباشرة بقرية أبوسلطان التابعة لمركز ومدينة فايد.

وقد شملت هذه الفيلات فيلا كلا من السيدة أقبال هانم محمد عطية حرم الدكتور صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى ووزير الإعلام السابق بمساحة قدرها 970 مترا مربعا بما عليها وفيلا مصطفى زكي بدر نجل وزير الداخلية السابق بمساحة 1696 مترا مربعا مباني، بالإضافة إلى مساحة 3 قراريط و17 سهما مسطحا أخضر.

وفيللا السيدة منى صلاح الدين المنيري حرم المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق بمساحة 400 متر مربع مبانٍ، بالإضافة إلى مساحة 12 قيراطا مسطحا أخضر.

وأكد محافظ الإسماعيلية أنه سوف يتم طرحها جميعا للبيع بالمزاد العلني لصالح خزينة الدولة.

ويذكر أن منطقة لسان الوزراء يعد مثالا لما كان يفعله رجال النظام السابق من الاستيلاء على الأراضي في المناطق الحيوية مثل البحيرات المرة، التي تم تخصيصها لرجال مبارك، بدلًا من تطويرها كواحدة من أهم المناطق السياحية في مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز