عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المزمار البلدي والعروض الفنية في مبادرة تنشيط السياحة بالقاهرة

المزمار البلدي والعروض الفنية في مبادرة تنشيط السياحة بالقاهرة
المزمار البلدي والعروض الفنية في مبادرة تنشيط السياحة بالقاهرة

كتب - بشير عبد الرؤوف

من أمام معرض القاهرة الدولي للكتاب بمحور المشير، انطلق 500 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، فى ماراثون للمشى، إيذانا بانطلاق مبادرة القاهرة جميلة، لتنشيط السياحة، بمبادرة من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بهدف تعريف الطلاب بالمعالم السياحية والأثرية.



وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطيه، إلى أن المبادرة تهدف إلى تنمية روح المواطنة والانتماء وربط المنهج بالقضايا القومية وتنشيط السياحة بمحافظة القاهرة كمشروع قومي، من خلال طلاب المدارس وتوجيه السلوك وتنمية المهارات.

وقد جسد الطلاب دور المرشد السياحي، ويقومون بتجسيد بعض استراتيجيات التعلم الحديثة مثل مسرحة المناهج وتعلم الأقران، كما يشارك في المبادرة جميع طلبة القاهرة من مختلف المدارس، وتتوج المبادرة بمشاركة ذوي القدرات الخاصة، وقال مدير التعليم العام، محمد عبد التواب، إن المستهدفون من المبادرة، طلبة القاهرة بصفة عامة، وطلبة المرحلة الإعدادية بصفة خاصة.

وانطلق فريق التربية والتعليم إالي قلعة صلاح الدين الأيوبي، حيث زار المشاركون معالم القلعة وأماكن الشخصيات التاريخية، وانطلقوا بعد ذلك إلى مسجد السلطان قلاوون، وقد صاحب الماراثون والزيارات العروض الفنية، والمزمار البلدي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز