عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب: تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا فرصة يجب استثمارها

وزير الشباب: تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا فرصة يجب استثمارها
وزير الشباب: تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا فرصة يجب استثمارها

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها مصر شهر يونيو المقبل تعد واحدة من أهم الأحداث الرياضية الكبري، مشيراً إلى الترتيب خلال الفترة الراهنة للبطولة بتطوير ورفع كفاءة الإستادات الرياضية التي تستضيف المحفل الإفريقي من حيث قوة الإضاءة وأرضية الملاعب.



جاء ذلك في ندوة حوارية لوزير الشباب والرياضة اليوم الأحد، مع مجموعة من الشباب المترددين على فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك للحديث حول جهود وزارة الشباب والرياضة في دعم المبادرات الشبابية.

ولفت الوزير إلى جهود الحكومة في استثمار فرصة استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم، بجانب التفكير في مرحلة تنظيم البطولة على أعلى مستوى، مشيرا إلى الاستعدادات الجارية بشأن استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد عام 2021.

واستعرض الدكتور صبحي الجهود المبذولة على صعيد نظام تذاكر المباريات والتي سيتم طرحها إلكترونياً، مؤكداً دور الجماهير المصرية التي ينبغي أن تحرص على ظهور شكل مصر الحضاري أمام العالم من خلال التشجيع المثالي.

وأشار صبحي إلى أنه يجرى التنسيق مع كل الجهات المعنية لتنمية مهارات وقدرات الشباب، والعمل على تأهيلهم لسوق العمل، مؤكداً أن الشباب أنفسهم يقع عليهم دور كبير في بناء ذاتهم وتطوير قدراتهم بشكل مستمر.

وحول المبادرات الشبابية، كشف وزير الشباب والرياضة أن هناك العديد من المبادرات الشبابية التي تتبناها الوزارة وتدعمها وتنفذها على أرض الواقع لتوعية الشباب بمختلف القضايا، وهي مبادرات نابعة من الشباب أنفسهم ومنها مبادرة "المصفوفة الوطنية للأنشطة والمبادرات الموجهة للشباب والنشء، شارك ونضف، يلا نجرى، الرياضة أسلوب حياة، حياة برية لنشر الوعى البيئي، ازرع شجرة، أخلاقنا فين، مفتاح مشروعك، شباب يدير شباب، منتدى القيادات الشبابية".

وأشاد وزير الشباب والرياضة بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يعد علامة ثقافية بارزة داخل المجتمع المصري، لافتاً إلى أن الإقبال الكبير على المعرض يعد مؤشرا حقيقيا لأهمية الكتابة والحرص على الاطلاع والقراءة في إطار نشر الثقافة داخل المجتمع، مبيناً أن الأمة التي تقرأ هي أمة تتعلم وتنمو وتتطور.

وأوضح صبحي أن وزارة الشباب والرياضة هي واحدة من الوزارات الحيوية كونها تهتم بشباب مصر، وتعمل على تبني مبادراتهم، وتنمية مهاراتهم، ونشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، مبيناً تطلع الوزارة لتحقيق الإنجازات المتميزة في مختلف البطولات الدولية من خلال الإعداد الجيد للاعبي المنتخبات، ودعمهم في مختلف الألعاب الرياضية بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز