عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الوزراء: الإعلان المشترك مع ألمانيا يتضمن االعديد من المجالات.. (فيديو)‬

كتب - مصطفى جابر

قال المستشار نادر سعدر، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن العلاقات بين مصر وألمانيا في غاية الأهمية، مشيرًا إلى أن مصر تعبتر ثالث أكبر شريك تجاري لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط بعد المملكة العربية السعودية والإمارات. 



وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن الجانب الألماني يقدر بشدة العلاقات مع مصر في كل جوانبها سواء في الجانب التجاري لأن حجم التبادل التجاري بين البلدين يقترب من 5.7 مليار يورو بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وتابع: "مبلغ الاستثمارات الألمانية الحالي في مصر حوالي 700 مليون يورو وهو مبلغ ضئيل مقارنة بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها مصر حاليًا، وزيارة وزير الاقتصاد والطاقة إلى مصر هي خطوة على الطريق الصحيح وتدل على أن المستثمرين الألمانيين بدأوا بالفعل يطرقون أبواب مصر مجددا والفترة القادمة ستشهد زيادة في حجم الإستمثاراة الألمانية في مصر". 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الإعلان المشترك الذي تم توقيعه اليوم يتضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعمها والاستفادة من خبرة الجانب الألماني في هذا المجال لأن ألمانيا رئدة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونتطلع للحصول على خبرة الجانب الألماني في كيفية جعل هذا القطاع بمثابة قاطرة للنمو في مصر. 

واستكمل: "الإعلان اليوم تضم عدة مجالات في المجال السياحي لأن عدد السياح الألمان في مصر هو الأكبر من كل الدول الأوروبية وهناك آليات لزيادة التعاون في مجال السياحة، فضلًا عن مجالات التجارة والاستثمار". 

وأوضح أن الإعلان المشترك يتضمن أيضًا صناعة السيارات الكهربائية، لأن مصر لديها مشروع طموح في هذه الصناعة والسيارات الذكية وهي مجالات خصبة يمكن أن تجعلها مصدر لصناعة هذه السيارات في الشرق الأوسط. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز