عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية يشارك بالاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية

وزير الخارجية يشارك بالاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية
وزير الخارجية يشارك بالاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية

كتب - بوابة روز اليوسف

يتوجَّه وزير الخارجية سامح شكري ، مساء اليوم الإثنين إلى العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا ) للمشاركة في الاجتماعات التمهيدية للدورة ال"32 " لقمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة خلال الفترة من الخامس عشر من يناير حتى الثامن من فبراير الجاري.



ويشارك الوزير في اجتماعات اللجان الوزارية المقرر انعقادها بعد غد الأربعاء، والتي تليها الدورة العادية ال"34 " للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية يومي السابع والثامن من فبراير الجاري، على أن يليها انعقاد الدورة العادية ال"32" لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي يومي العاشر والحادي عشر من فبراير الجاري.

وصرح المستشار أحمد حافظ - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - بأن القمة تحظى بأهمية خاصة ، حيث ستشهد تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام" 2019" ؛ حيث ستعمل مصر خلالها مع الأشقاء الأفارقة على عدة أولويات ، أبرزها : التكامل الاقتصادي ، والاندماج الإقليمي، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسي والمالي للاتحاد، ومد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب الأفريقية، فضلاً عن التعاون مع الشركاء.

وأضاف المتحدث ، أن وزير الخارجية سيترأس وفد مصر خلال اجتماعات اللجان الوزارية للاتحاد الأفريقي، التي ستناقش عدة تقارير يتم رفعها للمجلس التنفيذي ، كما سيترأس وفد مصر خلال اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد، حيث من المقرر مناقشة عدة موضوعات من أبرزها أنشطة الاتحاد الأفريقي وأجهزته، والوضع الإنساني في أفريقيا، وغيرها من الموضوعات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أنه من المُنتظر أن يجري الوزير سامح شكري ، مباحثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماعات، وذلك لبحث التعاون الثنائي والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز