عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميركل: مازال ممكنا حل أزمة البريكست

ميركل: مازال ممكنا حل أزمة البريكست
ميركل: مازال ممكنا حل أزمة البريكست

كتب - بوابة روز اليوسف

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن اقتناعها بأنه لا يزال هناك وقت لإيجاد حل لأزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).



وقالت ميركل - التي تزور اليابان حاليا في تصريح نقلته شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الثلاثاء - "من وجهة النظر السياسية، لا يزال هناك وقت، إلا أنه من الضروري جدا معرفة شكل العلاقة المستقبلية التي يرغب فيها الجانب البريطاني مع الاتحاد الأوروبي".

ومن جانبها، ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أنه خلال زيارة ميركل لجامعة "كيو" صباح اليوم الثلاثاء، قالت - ردا على اسئلة نحو 200 طالب- إن اليابان وألمانيا ستسعيان لإنشاء إطار للتجارة متعددة الأطراف، إلى جانب تعزيز الشراكة الألمانية مع اليابان، حيث يؤثر النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين على الاقتصاد العالمي.

وردا على سؤال حول سياسة ألمانيا المناهضة للطاقة النووية، قالت ميركل إن بلادها ستكون خالية من الطاقة النووية في غضون ثلاث أو أربع سنوات، وأنه يتعين على كل دولة أن تتخذ قرارها بشأن هذه المسألة، منوهة إلى أن المفاعلات النووية معرضة للخطر أثناء التشغيل، وأن التخلص من نفاياتها سيستغرق مئات الآلاف من السنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز