عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رياضة النواب" تناقش التهرب الضريبي للاعبين

"رياضة النواب" تناقش التهرب الضريبي للاعبين
"رياضة النواب" تناقش التهرب الضريبي للاعبين

كتب - السيد علي

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع موسعا، تم خلاله مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، بشأن تهرب اللاعبين من الضرائب، وذلك بحضور مدير عام مصلحة الضرائب العامة.



كما تضمن الاجتماع تأجيل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسين عبد الصبور بشأن مناقشة إنشاء نزل للشباب بمدينة أبو سمبل السياحية، لحين حصور النائب، وكذلك تصفية نادي دجلة لحين حضور ممثل من النادي.

وفى بداية الاجتماع؛ أكد النائب محمد فؤاد، أن لاعبي كرة القدم من أكثر الفئات دخلا في المجتمع، وأن إجمالي الضرائب المحصلة من نشاط كرة القدم لا يتناسب على الإطلاق مع حجم الأرقام المعلنة عبر وسائل الإعلام من عقود خيالية للاعبين، حيث أن قيمة العقود ليست هي التي يتم توثيقها باتحاد الكرة، الأمر الذى يعد فيه شبهة تهرب ضريبي.

ومن جانبه أكد فؤاد محروس، مدير عام مصلحة الضرائب، أن المصلحة لا تملك سوى مراجعة العقود الرسمية المقدمة لها من اللاعبين والأندية، ولا تملك المحاسبة على ما يتم التصريح به عبر وسائل الإعلام.

وأصدرت اللجنة فى ختام مناقشاتها مجموعة من التوصيات جاءت كالتالي:

1- مراعاة قواعد الشفافية والنزاهة في العقود المبرمة بين اللاعبين والأندية.

2- ضرورة اضطلاع مصلحة الضرائب على بوزارة المالية بمراجعة عقود اللاعبين والتأكد من صحتها، سواء من خلال الاتحاد الرياضي المعني، أو النادي التابع له.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز