عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تتسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار

مصر تتسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار
مصر تتسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار

كتب - ا.ش.ا

قال مصدر مسئول بالبنك المركزي بإن مصر تسلمت الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار، مشيرا الى ان الدفعة الجديدة من قرض صندوق النقد ستستخدم في دعم الموازنة العامة للدولة وسيكون لها انعكاسات ايجابية على الاحتياطي النقدي.



وقال المصدر ، إن مصر تسلمت دفعة الـ 2 مليار دولار مساء أمس بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق الذي اشاد بالتقدم الذي تحرزه مصر في تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي.

وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق أول من أمس على منح مصر الدفعة الخامسة من قرض الصندوق البالغ اجماليه 12 مليار دولار، ليصل إجمالي ما حصلت عليه مصر من صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر 2016 إلى 10 مليارات دولار، ويتبقى دفعة أخيره بقيمة ملياري دولار تتسلمها مصر قبل نهاية عام 2019.

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط إن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة لمصر جاءت نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وشهادة ثقة في جدية الدولة المصرية في تنفيذ هذا البرنامج الوطني وهو ما أثبتته نتائج مراجعات الصندوق الأخيرة.

وقالت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أنه منذ أن شرعت مصر في برنامجها للإصلاح الاقتصادي الطموح في 2016، وهي تحقق تقدما كبيرا يدلل عليه نجاحها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي ، كما أصبح معدل النمو من أعلى المعدلات المسجلة في المنطقة.

وأضافت أن عجز الموازنة المصرية يسير في اتجاه هبوطي، والتضخم في طريقه لبلوغ الهدف الذي حدده البنك المركزي المصري مع نهاية 2019،كما انخفضت البطالة إلى 10% تقريبا، وهو أدنى معدل بلغته منذ عام 2011، وتم التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز