عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخماسي الحديث ينهي استعداده لتنظيم البطولة الإفريقية ومونديال العالم 2019

الخماسي الحديث ينهي استعداده لتنظيم البطولة الإفريقية ومونديال العالم 2019
الخماسي الحديث ينهي استعداده لتنظيم البطولة الإفريقية ومونديال العالم 2019

كتب - وائل سامي

أنهى الاتحاد المصري للخماسي الحديث استعداده لتنظيم البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والتي سوف تقام يوم 24 فبراير 2019، بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 3 مارس 2019، على ملاعب نادي بلاتينيوم في التجمع الخامس بالقاهرة.



وأكدت حتى الآن 30 دولة مشاركتها في بطولة كأس العالم هي الأرجنتين وأستراليا والنمسا والبحرين وبيلاروسيا وبلغاريا وكندا والتشيك وفنلندا وفرنسا وجورجيا وألمانيا وإنجلترا والمجر وأيرلندا وأمريكا وإيطاليا واليابان وكازاخستان وكوريا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وروسيا وصربيا وجنوب إفريقيا وإسبانيا وتركيا وأوكرانيا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة بعدد 81 لاعبا و70 لاعبة و93 إداريا ومدربا.

صرح المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث بأن الاتحاد عقد مع اللجنة المنظمة عدة اجتماعات تنسيقية من أجل الوقوف على آخر الاستعدادات لتنظيم البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وبطولة كأس العالم، وكذلك استعدادات المنتخب المصري الذي يشارك بـ24 لاعبا ولاعبة.

وأضاف العريان أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وافق على طلب كل من منتخبات البحرين وبيلاروسيا وليتوانيا وتركيا وأوكرانيا وجنوب إفريقيا للانضمام لمعسكر تدريبي مع المنتخب المصري قبل فعاليات البطولة كأس العالم، حيث تبدأ وصول المنتخبات إلى القاهرة يوم الأحد القادم.

هذا وقد أكد الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أنه سوف يصل القاهرة لحضور فعاليات البطولة الإفريقية وبطولة كأس العالم ببعثة مكونة من 20 فردا على رأسهم كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي وشايني فانج سكرتير عام الاتحاد الدولي بالإضافة إلى رئيس لجنة المنشطات ورئيس اللجنة الفنية ورئيس لجنة التسويق ورئيس لجنة الإعلام.

يذكر أن اللجنة العليا المنظمة برئاسة المهندس شريف العريان قد اجتمعت باللجنة المنظمة للبطولتين، والكابتن عوض سامي مدير البطولتين للوصول لآخر المستجدات لتجهيز ملاعب البطولة بنادي بلاتينيوم بالتجمع الخامس والتذليل كافة العقبات واتخاذ كافة الإجراءات والموافقات الأمنية لتأمين الدول المشاركة بالبطولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز