عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النقض" تبرئ محررة «روزاليوسف» من السب والقذف

"النقض" تبرئ محررة «روزاليوسف» من السب والقذف
"النقض" تبرئ محررة «روزاليوسف» من السب والقذف

كتب - بوابة روز اليوسف

قررت محكمة النقض بدائرة الجنائية والاقتصادية، برئاسة المستشار حسين الصعيدي، وعضوية نواب رئيس المحكمة المستشارين علي سليمان وخالد الجندي وأحمد الخولي وعبد الهادي محمود وهاني تهامي وخالد أنور، قبول الطعن المقدم من حنان عليوة المحررة بـ“روزاليوسف” في القضية جنحة صحفية مباشرة.



وقضت بقبول الطعن ونقض الحكم والقضاء مجددًا بعدم قبول الدعويين الجنائية والمدنية وألزمت المدعي بالحق المدني بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

كانت «روزاليوسف» قد نشرت سلسلة من التقارير الصحفية بمخالفات مالية وإدارية بمديرية الطب البيطري بمحافظة القليوبية، والتي تثبت فسادًا ماليًا وإداريًا وإهدارًا للمال العام، وادعى المدير الإداري السابق والتي تم نقله لمديرية الزراعة بقرار من محافظ القليوبية بعد التقارير الرقابية ضده ومذكرة مسببة بالنقل بالادعاء المباشر بالسب والقذف.

حملت التقارير الصحفية عناوين: «بالمستندات.. بيطري القليوبية في انتظار الرقابة الإدارية»، «مخالفات مالية وإدارية ببيطري القليوبية»، «الرقابة الإدارية تحيل مخالفات كشفتها روزاليوسف للنيابة»، استجابة لـ«روزاليوسف».. نقل المدير الإداري للزراعة».

وقد حضر مع الزميلة محمد عبد المجيد المستشار القانونى لمؤسسة “روزاليوسف”، الذي أكد أنه كان يتوقع الحكم المذكور لوجود خطأ في الحكم بأول درجة، وتم تقديم الأدلة التي قضت بالبراءة.

وكان محمد عبد المجيد المستشار القانونى لمؤسسة «روزاليوسف» قد قدم مذكرة أسباب الطعن خلال الميعاد أورد فيها ثلاثة أسباب للطعن أولها عدم قبول الدعويين والجنائية المدنية وهو ما أكده في مرافعته وقضت به المحكمة في حكمها.

وقال زكريا رضوان المحامي بالنقض ونقيب محامين شمال القاهرة، إن الدعوى لم تكن تستند إلى أي سند قانوني والمستندات المقدمة دحضت كل التهم الموجهة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز